مدير التربية والتعليم يتفقد سير الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول

مدير التربية والتعليم يتفقد سير الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول
رام الله - دنيا الوطن
تفقد مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. نبيل العرابيد، والمدير الإداري أ. جواد صالحة، سير الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول في مدرسة أحمد الشقيري الثانوية للبنين، وخليل الرحمن الثانوية للبنين، وخليفة بن زايد الثانوية للبنين، والكويت الثانوية للبنات، ومدرسة عوني الحرثاني الثانوية للبنات، وذلك ضمن جدول المتابعة الميدانية اليومي للامتحانات.

 و كان في استقبالهم مدراء ومديرات المدارس، الذين رحبوا بهذه الزيارة التي تعزز من دور الإدارة المدرسية للقيام بمهامها بكفاءة واقتدار.

وأشاد أ. العرابيد بانتظام سير الامتحانات في المدارس، مشيراً الى الطريقة المميزة والآليات المعتبرة التي تتبعها المدارس، وبتنوع نماذج الامتحانات في الفصل الواحد حيث تم تقسيمها "أ" و "أب"، كما قدر جهود معلمي ومدراء المدارس باعتبارهم الركيزة الأساسية للعملية التعليمية بكافة جوانبها.

وفي سياق متصل عقد أ. العرابيد بقسم الامتحانات بالمديرية غرفة عمليات لمتابعة سير الامتحانات بشكل يومي للوقوف على سير الامتحانات خطوة بخطوة لضمان مستوى رفيع من الجودة، والوقوف على أي اشكالات قد تستحدث في الميدان وحلها بشكل فوري، وضمت غرفة العمليات الى جانب أ. العرابيد، المدير الإداري أ. جواد صالحة، والمدير الفني أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الامتحانات أ. اياد النونو، و أ. سوسن المغربي و أ. ايمان خليل من قسم الامتحانات بالمديرية.

كما أعرب أ. صالحة عن ارتياحه للطريقة التي تسير بها الامتحانات في المدارس مشيداً بالعاملين الذين يقدمون كل جهد مستطاع لتوفير أجواء مريحة للطلاب مما ينعكس على أدائهم في الامتحانات، وتمنى التوفيق والنجاح لكافة الطلبة، داعياً إياهم إلى بذل مزيد من الجهد لتحصيل أعلى الدرجات التي تحقق طموحاتهم وأهدافهم.

بدوره استعرض أ. شهاب بعض الجوانب الفنية لعملية الامتحانات، ومراحل اعدادها وتوزيعها، وأكد على جوانب السرية والمهنية العالية التي تتسم بها الامتحانات بكافة مراحلها لضمان نتائج واقعية وحقيقية تعبر عن مستوى الطلاب.