مديرية شمال غزة تعقد لقاءً تعريفياً بمسابقة العائلة للذكاء الاصطناعي 2020

مديرية شمال غزة تعقد لقاءً تعريفياً بمسابقة العائلة للذكاء الاصطناعي 2020
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، (قسمي التقنيات التربوية والإشراف التربوي) لقاءً تعريفياً للمشاركين بمسابقة العائلة للذكاء الاصطناعي (2020).

وحضر اللقاء الذي عقد في قسم الإشراف التربوي بالمديرية، مدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ومشرفي التكنولوجيا د. عطايا عابد، وأحمد أبو ندى، ومنسق المديرية للمسابقة ومشرف المختبرات العلمية أ. أحمد الزيان، إلى
جانب الطلبة المشاركين في المسابقة.

وتحدث أ. صالحة عن أهمية هذه المسابقة والتي تهدف إلى فتح الآفاق أمام المشاركين لتعزيز قدراتهم ومواهبهم الإبداعية في المجالات التكنولوجية.

وتشارك المديرية في المسابقة الدولية بنسختها الثانية، بست فرق تضم (20) طالبا وطالبة في الفئة العمرية ما بين (8- 16) سنة، و(6) من المعلمين والمعلمات.

والمدارس المشاركة في المسابقة كل من: سعد بن ابي وقاص الأساسية "أ" للبنين، وعمواس الأساسية "أ" للبنين، ونسيبة بنت كعب الأساسية "أ" للبنات، وحمد الثانوية للبنات، وعوني الحرتاني الثانوية للبنات، وخليفة بن زايد الثانوية
للبنين.

وتهدف المسابقة لتدريب المتسابقين على حل مشكلة مجتمعية يشعرون بها من خلال آليات التعرف على الصور والنصوص والأصوات والأرقام والتعامل معها كالعقل البشري من خلال تعليم الآلة تعليماً عميقاً.

ومن المقرر أن تجري المسابقة في يناير المقبل، عبر التسجيل على موقع آلة الفضول من خلال معرّف دولة فلسطين.