بنك البذور البلدية بالخليل يوزع بذور بلدية على مزارعي قطاع غزة

رام الله - دنيا الوطن
وزع اتحاد لجان العمل الزراعي صباح اليوم الأحد بذور بلدية على مجموعة من المزارعين في قطاع غزة، وذلك ضمن أنشطة بنك البذور البلدية التابع لاتحاد لجان العمل الزراعي في الضفة الغربية. وتأتي عملية التوزيع بعد مراسلة عدد من المزارعين مع بنك البذور البلدية في الضفة الغربية ( الخليل ) تلبية لاحتياجات المزارعين الذين عبروا عن نقص في البذور البلدية في قطاع غزة ومدى أهمية المحافظة على هذه البذور التي تضمن الزراعة السليمة دون استخدام أي نوع من انواع المبيدات والأدوية التي تتسبب بأخطار كبيرة على واقع الفلسطيني.

وأبدى المزارعون شكرهم لاتحاد لجان العمل الزراعي على استجابتهم السريعة لمطالبهم في تأمين هذه البذور البلدية، كما وعدوا بالمحافظة عليها لكي تكون بداية لمنتج آمن، واستغلالها بالشكل الصحيح.

 وعبر مدير العمليات والمشاريع المهندس/ بشير الأنقح عن استعداد اتحاد لجان العمل الزراعي بتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للمزارعين المهتمين الذين يسعون للمحافظة على الزراعة المحلية باستخدام البذور البلدية والتي تعتبر ثروة كبيرة للشعب والمجتمع وهي مصدر من مصادر سيادة الشعوب على غذائها.

ويهدف اتحاد لجان العمل الزراعي من البنك الوطني للبذور البلدية الى حفط البذور البلدية البعلية المعروفة والمتأقلمة مع الظروف المحلية والمناخية في فلسطين بطريقة آمنة، كذلك رفع الوعي لدى المزارعين اتجاه البذور البلدية وأهميتها.