عاجل

  • (القناة 13): اعتقال مشتبه بها بعدما حاولت تنفيذ عملية طعن بشارع السلطان سليمان بالقدس

الصحة تكرم رؤساء أقسام صيدليات المستشفيات لتحسين أدائها مقارنة بعام 2018

الصحة تكرم رؤساء أقسام صيدليات المستشفيات لتحسين أدائها مقارنة بعام 2018
رام الله - دنيا الوطن
كرمت دائرة صيدلة المستشفيات بالإدارة العامة للمستشفيات رؤساء أقسام صيدليات المستشفيات لتحسن أدائها مقارنة بعام 2018، وذلك بحضور مدير عام الادارة العامة للمستشفيات د.عبد السلام صباح ومدراء الدوائر.

بدوره، ثمن د.صباح جهود الصيدليات التي ساهمت في تحسين خدمات الصيدلة و تقديمها للمريض بجودة عالية من خلال وضع عدة سياسات وبروتوكولات تعزز العمل الصيدلي و توحده في كافة مستشفيات وزارة الصحة.

من جانبه، استعرض د.علاء حلس مدير صيدلة المستشفيات انجازات دائرة الصيدلة خلال العام أبرزها عمل مفاتيح للأدوية و المستهلكات للخدمات، و توحيد السياسات في صيدليات الصرف الخارجي، الى جانب توحيد السياسات في صيدليات الأورام، مثمنا جهود الصيادلة في مراقبة الاستخدام الرشيد لقائمة الادوية الاساسية والالتزام بها.

و تحدث د.حلس حول تعميم دلائل بروتوكولات على الموقع الإلكتروني في كافة المواقع الصحية الرسمية وآليات وضع سياسات لضبط وترشيد استخدام المضادات الحيوية لمرضى الجراحة، مشيرا الى اعداد و توزيع مفتاح القسطرة وخدمة جراحة القلب المفتوح على المستشفيات.

ونوه د. حلس الى توحيد السياسات في صيدليات الأدوية المخدرة، وتطبيق برنامج الصيدلة الاكلينيكية، بالإضافة الى تطبيق بروتوكول المطهرات في جميع المستشفيات، واعداد بروتوكول استخدام المضادات الحيوية قبل العمليات واجراءات الوقاية من الالتهابات والجروح.