جمعية الرواد تختتم فعاليات المبادرة الثقافية (وصلة)

جمعية الرواد تختتم فعاليات المبادرة الثقافية (وصلة)
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت جمعية الرواد للشباب الفلسطيني فعاليات المبادرة الثقافية (وصلة) والتي استمرت على مدار شهرين.

وبدوره قال منسق المبادرة محمد ابو دقة خلال حفل مركزي اقيم في عبسان الكبيرة بحضور رسمي وشعبي وعدد من رؤساء البلديات وبعض الفنانين ومسؤولي المؤسسات أن المبادرة شملت مجموعة من الانشطة والتي تمثلت بلقاء تشاوري حول طريقة طرح الافكار الإبداعية في المجتمع المحلي وزيادة الوعي لدى أفراد المجتمع الى جانب ستاند أب عن أهم القرارات الأممية حول قرار 2250 للشباب وقرار 1325 الخاص بالمراة ، مشيرا إلى أن المشاركين خلال الفعاليات نفذوا نشاطا يتضمن رسم جدارية 9 امتار ذات مضمون ثقافي معرفي .

وقال أبو دقة أن هذا النشاط تم تنظيمه في أراضي زراعية مفتوحة تنوعت فعاليته استعراضا عن التراث والاهازيج والأمثلة الشعبية .

وبين ان الاشطة شملت انشطة اخرى تجسدت في تنفيذ أنشطة ثقافية على أسطح ١٠ منازل بالقرب من الحدود مع مناطق شرق خانيونس.

من جانبه تحدث المهندس عاطف أبو دقة رئيس مجلس الجمعية عن أهميه الثقافة والفن ،مبيناً أن ذلك له قيمه كبيرة في تجسيد التراث الفلسطيني.
وأوضح ان الأنشطة التي تم تنفيذها ساهمت في تعريف المجتمع بالتراث وساهمت في احياء الثقافة بين مختلف شرائح المجتمع.

وأشار الى أن المبادرة جاءت بدعم من الاتحاد العام للمراكز الثقافية وبتمويل من مكتب المساعدات الشعبية النرويجي NPA ،داعيا الى ضرورة الاهتمام بدعم مثل هذه المبادرات وتسخير كل الطاقات من أجلها .

الى ذلك أشاد رئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية الأستاذ يسري درويس بدور جمعية الرواد في ابراز الثقافة من خلال تنفيذ هذه الأنشطة الهادفة مثمنا دور إدارتها في تعزيز المفاهيم والقيم القديمة في واقعنا الحاضر .

أما رئيس بلدية عبسان الكبيرة الدكتور محمود ابو دراز أكد بدوره ان هذه الأنشطة تستحق الثناء والتقدير مشيراً الى أن تعدد المواهب وابراز هذه الإمكانيات من قبل جمعية الرواد يحتاج الى مزيد من الدعم والاستمرار من أجل النهوض والارتقاء بواقع المناطق المستهدفة .