الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يسحب قرعة الدوري النسوي

رام الله - دنيا الوطن
 سحب الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة قرعة الدوري النسوي في مقر اللجنة الاولمبية بالبيرة السبت ، بحضور رئيس الاتحاد ابراهيم حبش ومسؤول لجنة المسابقات نمر ايوب وعضو الاتحاد جاك طنوس ، ومندوبي الاندية المشاركة في الدوري الذي يضم 5 اندية نسوية مشاركة وهي : ارثوذكسي رام الله، تراسنطا بيت حنينا، دلاسال القدس، ارثوذكسي بيت ساحور واكاديمية القدس .

ورحب حبش بالحضور جميعا مؤكدا على اهتمام الاتحاد بالسلة النسوية كما اهتمامه بالسلة الذكورية ، واعطاء مساحة اكبر للسلة النسوية من خلال الدوري والكاس والدورات السلوية التي تصب في تطور ونشر اللعبة بين اللاعبات من خلال التركيز ايضا على دورات التحكيم والتدريب والاحصاء للاعبات كما الرجال.

واضاف: علينا الاهتمام بالعنصر النسوي بكرة السلة ودعمها ومساندتها في الدوريات والبطولات وتشجيعها من اجل رفع المستوى العام لها وتطورها ، مباركا انطلاق الدوري .

من جانبه قدم ايوب شرحا وافيا عن الدوري وعن تعليماته وقوانينه والاندية المشاركة فيه ، مؤكدا ان انطلاق الدوري سيكون في بداية الشهر المقبل بعد انتهاء الامتحانات والاعياد مباشرة، بمشاركة 5 اندية وسيكون الدوري بنظام الذهاب والاياب والفاينل فور " والفوز ب 3 مباريات من 5 مباريات" بعد ذلك .

وطالب ايوب الاندية باعتماد الصالات البيتية لها من خلال تحديد الاتحاد لعدد الصالات التي يمكن اللعب عليها، واعلن ايوب عن جميع التعليمات الخاصة بالدوري ومن بينها السماح بتسجيل كل فريق 4 لاعبات من الفئة الاصغر سنا على كشف كل مباراة مع اعلام مراقب المباراة بهذا الامر عند تسليم الكشف قبل المباراة.

وسيقص شريط الافتتاح فريقا تراسنطا بيت حنينا واكاديمية القدس ، وسيعلن لاحقا عن المكان والزمان لجدول المباريات .

التعليقات