جبارين: المنظمات الإجرامية العربية تحاول السيطرة على النشاط الاقتصادي

جبارين: المنظمات الإجرامية العربية تحاول السيطرة على النشاط الاقتصادي
رام الله - دنيا الوطن
قال النائب يوسف جبارين من القائمة المشتركة ان المنظمات الاجرامية العربية تحاول الاستيلاء على النشاط الاقتصادي في المجتمع العربي معربا عن اسفه لهذه الظاهرة. وفي مقابلة إذاعية صباح اليوم قال النائب جبارين ان رؤساء السلطات المحلية الذين لا يتعاونون مع هذه المنظمات يتعرضون للتهديدات ولإطلاق النار.

واتهم جبارين الشرطة بالتقاعس عن التعامل مع الجريمة في الوسط العربي معربا عن امله في ان يتم رصد ميزانيات لهذا الغرض. 

وأشار الى ان الحملة لجمع الأسلحة غير المرخصة في الوسط العربي لم تنجح مشيرا الى انه لا تزال هناك مئات الالاف من قطع الأسلحة غير المرخصة في المدن والقرى العربية المختلفة، بحسب ما جاء على موقع قناة (مكان) الإسرائيلية.

اطلاق النار على منزل رئيس بلدية سخنين

وكان مجهولون اطلقوا وابلا من الرصاص بعد منتصف الليلة قبل الماضية على منزل رئيس بلدية سخين صفوت ابو ريا وأقدموا على احراق سيارته. وقال القائم بأعمال رئيس البلدية مهدي طربية، انه جرى اعتقال مشتبهَيْن في الحادث. وأضاف ان بلدية سخنين واللجنة الشعبية ستعقدان اجتماعًا لاتخاذ عدة خطوات احتجاجية.

لجنة المتابعة العربية تصنف حوادث اطلاق النار على انها جرائم إرهابية

وشجبت لجنة المتابعة العربية العليا، حادثة إطلاق النار على منزل رئيس بلدية سخنين صفوت أبو ريا واحراق سيارته. وفي بيان صدر عن اللجنة جاء ان هذا الحادث يأتي بعد أيام قليلة من إطلاق النار بهدف القتل على بيت رئيس مجلس جديدة المكر سهيل ملحم، وبعد أسابيع قليلة من اطلاق النار على بيت رئيس مجلس كفر ياسيف المحلي شادي شويري، وغيرها من الجرائم.

وقال رئيس المتابعة، محمد بركة إن هذه الحوادث تصنف على انها جرائم إرهابية تضرب المجتمع العربي، وهي تنتشر كالنار في الهشيم.

وبدوره أشار رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة الى انه في اعقاب العنف المستشري في المجتمع العربي، تم تحقيق تقدم ملموس في الجهود الرامية الى بلورة برنامج واسع لمكافحة العنف غير ان الموضوع تأجل بسبب الانتخابات. 

من جانبه دعا النائب احمد الطيبي من القائمة المشتركة الشرطة الى تعزيز الحراسة على رؤساء السلطات المحلية العربية. وأضاف ان العنف الممارس بحقهم ازداد في الآونة الأخيرة.

التعليقات