المجلس السعودي الفني يعلن عن إطلاق النسخة السابعة من معرض جدة

رام الله - دنيا الوطن
تحت عنوان "أيتها الأرض"، تطلق النسخة السابعة من معرض 21،39 فن جدة، دعوة للعمل على إيجاد حلول سريعة للظرف البيئي الطارئ الذي يمر به كوكبنا، خاصة من منضور محلي، في وفت تمر فيه المملكة العربية السعودية بتحولات تاريخية متسارعة وتخطط لمستقبل واعد جديد. 

حيث يبحث الفنانون والمصممون والمفكرون عن حلول ملموسة من أجل التوصل لطرق بديلة ومتناغمة للحياة على كوكبنا. 

وتركز جهودهم على الجانب المحلي، فيما يستعرضون التحديات الناجمة عن تدمير البيئة الطبيعية خلال موجات من التمدد العمراني والظروف الشاقة للعمل التي صاحبت هذا النمو.

وقالت مي الخليل، المشرف العام على النسخة السابعة من معرض 21،39 فن جدة: " تحمل النسخة السابعة من معرض 21،39 فن جدة، رسالة غير متوقعة. فهو يؤكد على الديناميات الشخصية للغاية التي نعيشها اليوم في هذا العصر، انطلاقا من اللغة العلمية العامة ويطرح أسئلة الاستدامة البيئية والثقافية للنقاش والحوار بين جميع الأطراف."

وأضافت أنه من خلال المعارض واللجان وسلسلة من الحوارات والمناقشات التي سيتم عقدها في صالات عرض المجلس الفني السعودي وفي المنطقة التاريخية في جدة، سيتم دعوة المشاركين لتناول ثلاثة محاور محددة للتعامل مع قضايا البيئة والاستدامة. وتشمل هذه المحاور افكار محاكات الطبيعة والنماذج والأنظمة وعناصر الطبيعة بغرض ايجاد حلول للمشاكل الإنسانية المعقدة، والقدرة على التكيف مع مراعات الخصوصيات المجتمعية، والتفكير في طرق تكافلية بديلة لنتعايش مع كوكبنا.

واكدت الخليل على ان النسخة السابعة من معرض 21،39 فن جدة تهدف إلى إشراك الجمهور بشكل مباشر في الحورات البيئية وقضايا الاستدامة التي يجري حاليًا نقاشها على المستوى الدولي، مع تشجيع فهم هذه المناقشات ضمن سياق محلي والتشجيع على استجابات جديدة فعالة. 

وأشارت الخليل إلى اهمية ان يكون الشباب في صميم هذا الطموح واشارة الى اهمية الدور الذي يقوم به المجلس الفني السعودي لسد فجوة الطلب في التعليم الفني في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.