عاجل

  • مصر: مصرع 8 أشخاص فى تصادم ميكروباص مع نقل على الطريق الإقليمى في بنها

  • وزيرة الإعلام اللبنانية: أبلغت رئيس الحكومة باستقالتي قبل إعلانها

  • وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد تعلن استقالتها من الحكومة

  • وزيرة الإعلام اللبنانية تتقدم باستقالتها من الحكومة

مكتب التربية بعدن يدشن امتحانات الفصل الاول بعد انجازات تربوية مشهودة

مكتب التربية بعدن يدشن امتحانات الفصل الاول بعد انجازات تربوية مشهودة
رام الله - دنيا الوطن
دشن مكتب التربية والتعليم عدن ممثلا بالدكتور محمد عبد الرقيب عبد الرحمن والقيادة التربوية امتحانات الفصل الاول على مستوى العاصمة عدن لمدارس وثانويات التعليم الأهلي والخاص بعد انجازات تربوية وتعليمية إعادة بناء وتدخلات وترميمات لعدد من المدارس والثانويات على مستوى مديريات المحافظة .

وفي هذا الشأن قال د . محمد عبد الرقيب:"حرصنا هذا العام ألا يأتي إلا وقد تجاوزنا كثيرا من العقبات والصعوبات والتحديات التي كانت تواجه سير العملية التعليمية والتربوية مثل المدارس التي كانت تعد من المشاريع المتعثرة لسنين طويلة بلغت الخمسة عشر عاما ونيفا

وذكر من هذه المشاريع على سبيل المثال لا الحصر مدرسة ثانوية تمنع بنات وابن سيناء بنينا في مديرية التواهي ومشاريع إعادة بناء وترميم في مديرية الشيخ عثمان كالممدارة وتدخلات في بناء حمامات مدارس وثانويات وإضافة صفوف دراسية سعيا لحل إشكالية الازدحام الطلابي في الصفوف الدراسية".

وعزاء الرقيبي هذا الازدحام الى الظروف الاستثنائية التي تعاني منها العاصمة عدن نتيجة لحالة النزوح من المناطق والمدن آلتي تعاني النزاعات المسلحة يسبب الانقلاب الحوثي وما نتج عنه من تداعيات اثرت على البنية التحتية والاجتماعية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والتعليمية".

 وأضاف:" لقد حرصنا وبذلنا جل اهتمامنا على أن نعمل على اجتياز أو حل هذه الإشكالية بما أمكن".

وحول تدشين العملية الامتحانية على مستوى مديريات المحافظة..قال الرقيبي:" سبق تدشين العملية الامتحانية نزول ميداني من فرق التوجيه إلى مدارس وثانويات التعليم الأهلي والخاص للتأكد من سير العملية التعليمية والتربوية وبهذا الشأن حرصنا على رفد المدارس والثانويات باكثر من سبعمائة متعاقد ومتعاقدة لحل حالة النقص التي تعاني منها بعض المدارس والثانويات ولحل إشكالية المعلم البديل وبدعم من منظمة اليونيسيف".

وأضاف:" هذه المبادرة أسهمت بشكل مباشر في حل هذه الإشكالية وحرصنا على تطبيع العملية التعليمية والتربوية بشكل افضل وقبل تدشين الامتحانات عقد اجتماع شمل مديري إدارات التربية والتعليم في المديريات وكذا اجتماعات شملت مديري مدارسهم وثانويات التعليم العام والأهلي والخاص للاضطلاع على الاستعدادات الجارية للامتحانات بطريقة حسنة ومجدية وكذا معالجة أي صعوبات وتحديات ، ومما بلغنا وشهدناه أثناء تدشين سير العملية الامتحانية أن الأمور سائرة على ما يرام .


التعليقات