عاجل

  • وزير البيئة اللبناني يؤكد تقديم استقالته من الحكومة

  • الجيش اللبناني ينفي وجود أنفاق مشبوهة في مرفأ بيروت

طلبة قسم الإعلام بجامعة غزة يبدعون في تدريب عملي متكامل

طلبة قسم الإعلام بجامعة غزة يبدعون في تدريب عملي متكامل
رام الله - دنيا الوطن
أبدع طلبة قسم الإعلام في جامعة غزة في تنفيذ تدريب عملي متكامل، هدف إلى تنمية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم العملية في التصوير والإنتاج والإخراجوالمراسلة التلفزيونية، بإشراف عدد  من الأساتذة المتميزين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في مجال الإعلام.

وأوضح الدكتور حاتم العسولي رئيس قسم الإعلام في جامعة غزة، أن تنفيذ الأنشطة العملية يأتي انسجامًا مع فلسفة كلية علوم الاتصال اللغات وسعي قسم الإعلام الدؤوب إلى تكريس الجانب العملي في تدريس المساقات المتنوعة، بما يساهم في تطوير مهارات الطلبة العملية.

وأكد أن التدريب العملي يُعد أحد الركائز الأساسية التي يعتمد عليها قسم الإعلام في عمليات تدريس المساقات، لافتًا إلى النشاط التدريبي تم تنفيذه بشكل متكامل جمع بين مساقات التصوير والإخراج الإعلامي وتطبيقات عملي في الإنتاج، بإشراف أساتذة المساقات المتميزين الأستاذ رامي عودة والأستاذ أحمد عوض الله
والأستاذ سمير خليفة.

بدوره بين الأستاذ أحمد عوض الله المحاضر مدير الأخبار بتلفزيون فلسطين والمحاضر بقسم الإعلام في جامعة غزة، أن الطلبة قاموا بتسجيل عدد من المقابلات التلفزيونية مع طلاب وطالبات الجامعة حول الانتخابات الفلسطينية، والتدريب على مهارات إعداد وتقديم البرامج التلفزيونية.

من جانبه لفت الأستاذ سمير خليفة مدير قناة فلسطين الفضائية والمحاضر بقسم الإعلام في جامعة غزة، إلى أن الطلبة تلقوا مجموعة من الإرشادات والنصائح المهنية الخاصة بالعمل، خاصة فيما يتعلق بالكوادر والخلفيات وحركة الكاميرا وزوايا التصوير، وطرق طرح الأسئلة ومحاورة الضيوف، وغيرها من الأساسيات الفنية والمهنية.

وعبر الطلبة عن سعادتهم الغامرة بهذا التدريب العملي المميز، مثمنين دور وجهود قسم الإعلام في تنمية مهاراتهم وقدراتهم العملية، وتشجيعهم المتواصل على الممارسة العملية، التي تجعلهم ينتقلون إلى سوق العمل وهم على قدر عالي من الكفاءة العملية والمهنية.