"أبوغزاله" تشارك في ورشة عمل في إسبانيا حول مشروع نقل التكنولوجيا

رام الله - دنيا الوطن
شاركت طلال أبوغزاله الدولية لتكنولوجيا المعلومات (TAGITI)، إحدى شركات "طلال أبوغزاله العالمية" في ورشة تدريبية حول إنشاء مكاتب نقل التكنولوجيا، في جامعة كاستيلا -لامانشا (UCLM) الإسبانية.

وتأتي مشاركة TAG-ITI في الورشة بصفتها مشاركا في تنفيذ مشروع BITTCOIN-JO الذي تنفذه جامعة اليرموك بالتعاون مع اثني عشر شريكًا أكاديميًا وصناعيًا من الأردن وأوروبا، وهو أحد مشاريع برنامج Erasmus Plus الذي يأتي بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وتهدف الورشة إلى نقل وإيصال المعرفة اللازمة للشركاء الأردنيين لمساعدتهم في إنشاء مكاتب نقل التكنولوجيا في مؤسساتهم الشريكة، وكذلك تشكيل شبكة بين الشركاء الأوروبيين والأردنيين للعمل على نقل الأبحاث المعرفية وتعزيز ريادة الأعمال، تنفيذا لأهداف مشروع BITTCOIN-JO، الذي يسعى إلى إنشاء مكاتب نقل تكنولوجيا في مؤسسات التعليم العالي في الأردن.

وخلال ورشة العمل التي استمرت على مدار يومين، تم عقد عدة دورات تدريبية للمشاركين حول إنشاء شركات فرعية، وتطبيق
أفضل الممارسات الدولية في الشركات، وإجراءات حماية الملكية الفكرية، والشراكة مع شبكة الاتحاد الأوروبي للمؤسسات، والجوانب المتعلقة بالابتكار، وموضوعات أخرى كثيرة.

وقال الأستاذ رامز قنيبي، المدير التنفيذي لدائرة التصميم والمواقع والتسويق الرقمي في شركة طلال أبوغزاله لتقنيات المعلومات
الدولية "إن مشاركتنا في تنفيذ مشروع "بيت كوين - جو" تأتي تطبيقا لرؤى وتوجيهات سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالمية" بنشر وتطبيق كل ما هو
جديد في عالم الابداع والاختراع ، والإسهام بمختلف الطرق في تحويل الأردن إلى مجتمع معرفي".

وأضاف أن أهداف المشروع تتلاقى مع أهداف "أبوغزاله العالمية" بدعم طلبة الجامعات والهيئات التدريسية لتحويل أفكارهم الإبداعية ونتائج البحوث العلمية إلى منتجات معرفية قابلة للتسويق والاستخدام، بإنشاء شركات ناشئة، مع تسجيل براءات الاختراعات، وحماية حقوق الملكية الفكرية.

التعليقات