انطلاق أعمال لقاء الأمانة العامة الرابع عشر للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بإسطنبول

انطلاق أعمال لقاء الأمانة العامة الرابع عشر للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بإسطنبول
رام الله - دنيا الوطن
انطلق في اسطنبول الجمعة 13/12/2019، اجتماع الأمانة العامة الرابع عشر للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، حيث يبحث الاجتماع آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وخطط العمل الإدارية، وكذلك مسار عمل المؤتمر خلال الأشهر المقبلة.

وأشار الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج منير شفيق في كلمته إلى أن الاحتلال الصهيوني يعيش حالة من الإرباك وأنه غير قادر على خوض حرب جديدة، على الرغم من الدعم الأمريكي المطلق.

وأشاد شفيق بتضحيات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر ومسيرات العودة الكبرى، داعيا إلى انتفاضة شعبية واسعة ضد الاحتلال في الضفة والقدس المحتلة.

وقال الأمين العام:" المأزق الفلسطيني في الضفة الغربية في ظل التمادي الأمريكي والاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني واستهداف الأونروا، ومواقف السلطة بالضفة ليست كافية لمواجهة الاحتلال والممارسات الأمريكية".

ودعا شفيق إلى إجراءات عملية في الضفة لمواجهة الاحتلال وتوحيد الفصائل الفلسطينية وإطلاق انتفاضة شعبية واسعة لإنهاء الاحتلال والاستيطان.

وأضاف شفيق:" عباس يرفض اتخاذ خطوة باتجاه انتفاضة شعبية أو السماح لحركة فتح بمقاومة الاحتلال مع بقية الفصائل الفلسطينية".

وأشار شفيق إلى أن الضفة والقدس المحتلة مهيأتان لانفجار كبير في ظل ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من تهويد واقتحامات للمستوطنين.

وينعقد الاجتماع بعد القرار الأمريكي الأخير حول شرعنة الاستيطان في الضفة المحتلة، حيث أكدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج على رفض القرار الأمريكي وعلى انهاء الاستيطان الصهيوني.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للاجتماع الرابع عشر للأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، مداخلات من أعضاء الأمانة العامة حول مستجدات الوضع الدولي وانعكاساته على الشعب الفلسطيني والدور المطلوب من المؤتمر الشعبي في ظل تطورات الوضع الفلسطيني.









التعليقات