عاجل

  • "الصحة" بغزة: لم يتم تسجيل أية إصابة جديدة بفيروس (كورونا) في القطاع

  • "الصحة" بغزة: لم يتم إجراء أي عينة خلال 24 ساعة الماضية

  • الكويت: 475 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) و587 حالة شفاء

بحر: فشل الاحتلال في تشكيل حكومة لكيانه بداية لزواله

بحر: فشل الاحتلال في تشكيل حكومة لكيانه بداية لزواله
رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني: إن فشل الاحتلال في تشكل حكومة لكيانه منذ إنشائه، هو دليل بداية زواله.

وأكد بحر خلال مشاركته في مسيرات العودة وكسر الحصار شرق مخيم البريج، أن شعبنا موحد على طريق المقاومة لتحرير فلسطين، وإزالة الكيان الغاصب لأرضنا، لافتاً إلى أن وحدتنا مصدر قوة شعبنا.

وأكد أن الوحدة وإنهاء الانقسام، هي أقصر الطرق لتحرير كامل تراب فلسطين من بحرها إلى نهرها، وأن الانتخابات الشاملة هي طريقنا نحو تحقيق وحدة مؤسسات شعبنا في فلسطين.

وفي الذكرى 32 لانطلاقة حركة حماس، أكد بحر، أنها وجهت البوصلة نحو القدس وتحرير فلسطين منذ تأسيسها، ووصلت إلى مقاومة قوية وموحدة، وأسست لشراكة وطنية، وعملت على تأسيس علاقات مع دول كثيرة متضامنة مع قضية شعبنا الفلسطيني.

كما ناشد بحر قادة الأمتين العربية والإسلامية، الى تحمل مسؤولياتهم تجاه ما يتعرض له المسجد الأقصى من تهويد وتدنيس.

ودعا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، والجامعة العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، وكل المنظمات والمحافل الإقليمية والدولية؛ للتدخل العاجل من أجل وقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي القدس الصامدين والتصدي للمخطط الإسرائيلي العنصري، الذي يستهدف طرد وترحيل المقدسيين وتفريغ القدس من أهلها وطمس طابعها وهويتها العربية والاسلامية الخالصة.

ودعا بحر، أهلنا الصامدين في القدس إلى مزيد من المقاومة والتصدي لعدوان الاحتلال، والتجذّر في أرض الآباء والأجداد وحرق الأرض تحت أقدام الإسرائيليين المحتلين، كما دعا أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان إلى الانتفاض، وتفجير كل أشكال المقاومة والغضب الشعبي في وجه الاحتلال.

كما أكد بحر، أن فصائل المقاومة لن تساوم الاحتلال على كسر الحصار عن شعبنا في قطاع غزة، لافتاً إلى أن جميع الفصائل اتخذت قراراً بالإجماع؛ لإنهاء الحصار بكافة الوسائل المتاحة لشعبنا، ولا تراجع عنه أو مساومة عليه.

التعليقات