نصائح لمشاركة المولود غرفة نوم الأم

نصائح لمشاركة المولود غرفة نوم الأم
قد تجد الأم صعوبة فى النوم بغرفة أخرى بعيدة عن المولود الجديد الذى يظل فى حاجة إليها طوال اليوم، ولهذا تفكر فى نقله بغرفة نومها، ولكن قد تحتاج لبعض اللوازم حتى تستطيع رعايته طوال الليل، ولذلك نتعرف على بعض النصائح التى تساعد فى تحقيق ذلك وفقًا لما ذكره موقع "beccagarber".

نصائح لمشاركة المولود غرفة نوم الأم
- يجب إحضار سرير صغير "هزاز" مصنوع من الخشب لتهدئة الطفل أثناء البكاء، مع وضع وسائد قطنية مسطحة ومناسبة للمولود مع غطاء قطنى لتدفئته، ما يساعد الطفل على الشعور بأنه ما زال فى رحم أمه ينام لساعات طويلة، مع تجنب نومه بجوار الأم بنفس السرير حتى لا يتعرض للاختناق.

- توفير لوازم تغيير الحفاضات الأساسية والفازلين ومناديل في غرفة النوم، مع توفير زيت التدليك الخاص بالرضع، تلك الأشياء التى تحتاجها المرأة طوال اليوم، مع توفير سلة قمامة لوضع المناديل وغيرها من الفضلات.

- تخزين المزيد من الأغطية المصنوعة من القماش والتى تحتاجها الأم لوضعها أسفل المولود أثناء النوم، وكذلك توفير بطانيات صغيرة لتدفئة الطفل بفصل الشتاء، مع توفير "أباجورة" صغيرة تساعد الأم على التعامل مع الطفل عند بكائه أثناء الليل.

- يجب على الأم أن تضع فى غرفتها اثنين من القبعات وبعض الجوارب وبعض البطانيات الصغيرة، وتعتبر هذه أهم اللوازم التى يحتاجها الطفل فى الأسابيع القليلة الأولى، مع توافر بعض الألعاب التى تساعد الأم على إلهاء الطفل بها أثناء البكاء.

- ينصح بلصق غطاء السرير بدبابيس الأمان حتى لا يستطيع المولود نزعها أثناء النوم مع طى البطانية بشكل مناسب يساعد على تدفئة الطفل، مع الإحتفاظ بلوازم تغيير الحفاضات بجوار السرير حتى يمكن الوصول إليها بسهولة .

التعليقات