رئيس جامعة عدن يترأس الإجتماع الخاص بتطوير عمل مركز السنة التحضيرية

رئيس جامعة عدن يترأس الإجتماع الخاص بتطوير عمل مركز السنة التحضيرية
رام الله - دنيا الوطن
ترأس الدكتور / الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الخميس الموافق بمبنى نيابة شؤون الطلاب إجتماع اللجنة الخاصة بتقييم وتطوير برنامج السنة التحضيرية ,الذي ضم نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ونوابهم ومسجل عام الجامعة.

وخلال الإجتماع القى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة كلمة شدد من فيها على ضرورة الإرتقاء بالعملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة ..منوهاً بضرورة تقييم العملية التعليمية لبرنامج السنة التحضيرية لتخطي جميع العقبات والعراقيل ,للخروج بحلول إيجابة ترفع من مستوى العملية التعليمية لهذا البرنامج .

وأشار إلى أن الجامعة في الوقت الحالي تتهيأ للإحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيسها ولذلك يجب العمل على تصحيح كافة المسارات وفق الأسس والقوانين المتبعة للرفع من شأن مستوى الجامعة بين الجامعات العربية و العالمية.

وقدم المجتمعون خلال الإجتماع عدداً من المقترحات الضرورية التي تهدف إلى رفع مستوى عمل مركز السنة التحضيرية لتحقيق العدالة الأكاديمية بين جميع الطلاب وتقوية العلاقات بين كليات الجامعة والمركز لبناء جسر من التعاون المشترك بينهما.

وخرج المجتمعون بعدد من القرارات والتوصيات الهامة, أبرزها المطالبة بإستمرارية عمل مركز السنة التحضيرية و إعتماد نسب محددة للمقبولين بإمتحان القبول وكذا إعطاء الكليات الصلاحيات للإشراف الأكاديمي على عمل المركز. وأتفق المجتمعون على طرح جميع الإقتراحات المطروحة في الإجتماع بمحضر خاص وتقديمه لمجلس الجامعة في إجتماعه القادم لمناقشتها وإقرارها والعمل على تنفيذها.











التعليقات