عاجل

  • الجزيرة: القضاء اللبناني يوقف مدير عام الجمارك بدري ضاهر على خلفية التحقيقات بانفجار بيروت

تربية قلقيلية تنظم عرضا لإنجازات غرف المصادر

تربية قلقيلية تنظم عرضا لإنجازات غرف المصادر
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية عرضا لإنجازات غرف المصادر تحت عنوان "لا حدود لقدرتي"، وذلك بحضور ومشاركة صالح ياسين مدير عام التربية والتعليم، ود. عميد شريم ممثل بلدية قلقيلية ومنى عفانة مدير الدائرة الادارية، وناريمان خليفة رئيس قسم الارشاد التربوي، وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية والتوجيه السياسي، ومديري ومديرات المدارس الاساسية ومعلمي ومعلمات غرف المصادر.

ياسين رحب بالحضور، مؤكدا على ما ورد في الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم 2017-2022 باعتماد سياسة التعليم الجامع، وسياسة الدمج، وصولا الى عدم ترك أحد خلف الركب، موضحا ان افتتاح غرف المصادر وتفعيلها هو أحد اهداف وزارة التربية والتعليم لإتاحة فرصة التعليم للجميع، واستعرض ياسين التطور الكبير في غرف المصادر في السنوات الأخيرة، الامر الذي يدلل على مستوى اهتمام الوزارة بها، حيث تم في العامين 2018 و2019 تعيين 7 معلمين ومعلمات لغرف المصادر، بحيث اصبح يتوفر المديرية 13 مدرسة تحتوي على غرف المصادر، وتعمل المديرية حاليا على افتتاح سبع غرض اضافية في المدارس الاساسية.

في حين استعرضت غادة غانم مشرفة التربية الخاصة في تربية قلقيلية منهجية العمل في المدارس، واليات الاستهداف للطلبة، والاستراتيجيات والاساليب والوسائل التربوية المعتمدة في غرف المصادر، والمعايير الطلوبة لإنشاء غرف مصادر في المدارس.

كما تم تقديم عرض محوسب عن غرف المصادر، اضافة الى انشطة متنوعة ومسرحيات هادفة من تنفيذ طلبة غرف المصادر، اضافة الى عروض لاهم انجازات غرف المصادر في مدارس المديرية، كما تم استعراض قصة نجاح من خلال اولياء امور الطلبة، وتم في نهاية يوم العمل افتتاح معرض الوسائل التعليمية في غرف المصادر، وقد ادار الفعالية التربوية محمد ابو سمرة.