انتهاء الجولة السادسة لدوري جوال السلوي بتربع قلنديا

انتهاء الجولة السادسة لدوري جوال السلوي بتربع قلنديا
رام الله - دنيا الوطن
اهدى فريق ابداع فوزه على سرية رام الله الاولى في ختام مباريات الاسبوع السادس لدوري جوال السلوي، لروح المرحوم اللاعب السابق للفريق نادر ابو يوسف، الذي وافاه الاجل قبل ايام، في لحظة وفاء من الفريق للاعب ابداع والمنتخب سابقا الراحل ابو يوسف، ليعود الفريق الابداعي لسكة الانتصارات بعد سقوطه في الجولة الخامسة امام ارثوذكسي رام الله، ليعوض ذلك بالفوز على السرية في الجولة السادسة، معيدا ترتيب نفسه من جديد بفضل مدربه خالد شعبان، محافظا على مركزه بالمرتبة الثانية وصيفا للمتربع على العرش مركز قلنديا.

لعبة الكراسي الموسيقية تعود من جديد في الجولة السادسة من خلال فرق ترتيب الجدول من الخامس وحتى التاسع، فتتغير المراكز، باستثناء المركز الاخير الموقع باسم نادي دلاسال بيت لحم الفريق الوحيد الذي لم يحقق حتى الان اي فوز في الدوري على مدى الجولات الست الماضية.

فيما باقي الاندية تتأرجح يمنة ويسرة من خلال تحقيق الفوز ومن ثم الخسارة، لتبقى هذه الاندية في المنطقة الخطرة متقاربة في النقاط وكذلك النتائج، ولن تظهر النتائج الحقيقية لها الا في نهاية الدوري، كون هناك اكثر من فريق يتساوي  بالاداء والنتائج، وفي المحصلة ستكون مبارياتهم فيما بينهم الحاسمة لمن سيودع الدوري ومن سيحتفظ بمقعده داخل البرلمان السلوي سنة جديدة.

فرق المقدمة تحافظ على مراكزها دون تخطير من اي فريق حتى الان ، ففريق مركز قلنديا يتربع بجدارة على العرش ورئاسة البرلمان السلوي دون منافس فيما مركز ابداع وصيفا له وبيت ساحور في المقعد الثالث وارثوذكسي رام الله في المقعد الرابع مرشحا للتقدم للامام في قادم المباريات.

فريق بيت جالا قفز الى المركز السابع بفوزه الاخير على دلاسال بيت لحم رافعا رصيده الى 8 نقاط متقدما على اندية ارثوذكسي بيت لحم والسرية ودلاسال بيت لحم .

فريق ارثوذكسي  رام الله الاقوى هجوما مسجلا الفارق لمصلحته برصيد 107 نقطة بعدما تم احتساب ما سجل وما سجل عليه، فيما حل فريق قلنديا ثانيا برصيد 88 وابداع ثالثا برصيد 54 ، فيما يعتبر فريق دلاسال بيت لحم الاضعف  للفارق النقطي له "سالب 94 " ثم السرية "سالب 78 "ثم ارثوذكسي بيت لحم "سالب 70 ."

فريق رام الله الاقل دخول سلته ايضا من النقاط وهي 366 نقطة ثم بيرزيت 388 ثم ابداع 393 .

وتصدر تامر حبش لاعب السرية صدارة ترتيب الاكثر تسجيلا برصيد 192 نقطة وجاء ابراهيم حبش لاعب ارثوذكسي بيت جالا بالمركز الثاني برصيد 144 نقطة، وسيم مسك وسليم السكاكيني في المرتبة الثالثة مكرر ولكل منهما 87 نقطة لكل لاعب ، في المركز الخامس مكرر احمد ياسر برصيد 70 نقطة وكذلك فراس فريج 70 نقطة، وفي المركز السابع محمد الشرخ برصيد 63 نقطة ، بالمركز الثامن محمد نواورة برصيد 61، وفي المركز التاسع احمد يونس 57 نقطة ، المركز العاشر رغد شقير 53 نقطة ثم عمار قشطة 46 واخيرا اسلام الجولاني 44 نقطة.

وفي الريباوند تصدر لاعب ارثوذكسي رام الله محمد ابو شرخ الترتيب برصيد 92 ريباوند ، ثم سليم السكاكيني لاعب قلنديا 87 ، فاسلام الجولاني دلاسال بيت لحم 84 ، ابراهيم البندك ارثوذكسي بيت لحم 74 ، احمد يونس بيرزيت 63 ، ابراهيم يوسف السرية 58 ، وسيم مسك بيت ساحور 56 ، ورغد شقير دلاسال بيت لحم 53. 

وتصدر لاعب قلنديا عمر كريم ترتيب التمريرات الحاسمة منذ انطلاق الدوري وحتى نهاية الجولة السادسة برصيد 49 تمريرة، ثم حل ابراهيم حبش لاعب بيت جالا ثانيا برصيد 33 ثم رغد شقير من دلاسال بيت لحم 27 ثم وسيم يعيش من بيرزيت 21 ثم عيسى كامل من بيت حنينا 20 فجاك صابات 19 واخيرا يوسف زكاك 13.

وظهر للعيان تميز لاعبين من دلاسال بيت لحم رغم عدم فوز الفريق باي مباراة حتى الان ودخوله للدوري الممتاز لاول مرة وهما اسلام الجولاني ورغد شقير وتميزا في التسجيل والريباوند والتمريرات الحاسمة .

فيما هناك اسماء لمعت كعادتها واكدت علو كعبها السلوي فتجدها في التسجيل وفي الريباوند او التمريرات الحاسمة ومن بينهم محمد الشرخ، وسيم مسك ، سليم سكاكيني ، عمر كريم ، ابراهيم البندك، احمد يونس ، وسيم يعيش، احمد ياسر، ابراهيم حبش ، جاك صابات، محمد ابو شمسية، عيسى كامل، احمد البلبيسي ابداع، وليد جفال ابداع، محمد نواورة وطوني الديراوي بيت حنينا وبيتر قندلت وكريم بيرواي بيت حنينا، قصي عناني ارثوذكسي رام الله.

حل ابراهيم حبش وصيفا في الاكثر تسجيلا للنقاط خلف تامر حبش ورصيده لابراهيم 144 وكذلك وصيفا للتمريرات الحاسمة خلف عمر كريم ورصيده ايضا 33 تمريرة حاسمة.

وفي المستوى الفني للدوري وضح تقدما ملموسا للاداء في بعض المباريات لكن لم يصل للمستوى المامول منه حتى الان وبقي دون التوقعات، على امل ان يتحسن في قادم الجولات في الاسابيع المقبلة.  

وفي مجال الصالات لا تزال صالات السرية والعمل وبيت ساحور الاميز والاكثر استقبالا للمباريات خاصة في ظل امطار الخير التي ادت الى نقل مباريات من صالة ابو عمار ببيت لحم للعمل ونقل مباراة من ماجد اسعد بالبيرة الى السرية لضعف الانارة والاضاءة .

وفي الجانب الامني تسير الامور وفق النظام والقانون من خلال تواجد رجال الشرطة والشرطة الخاصة بالملاعب في الصالات لتأمين المباريات بكل اركانها .

وفي المجال التحكيمي تسير الامور التحكيمية وفق الانظمة والقوانين ولم تسجل اي انسحابات او اعتراضات رسمية على التحكيم، بمعنى لم يكن هناك اخطاء كارثية او اخطاء غيرت النتائج وانما هناك اخطاء طبيعية لا تغير بواقع المباريات او نتائجها شيئا.  

هناك غياب لبعض اللاعبين للاصابة او لغيرها من عدة اندية ومنها قلنديا يغيب سامي عودة وصائل قاسم ومن بيت ساحور للاصابة موسى بشير وامين سلمان وعاد مايكل المصري للاجواء. 


التعليقات