منتدى الشباب المقدسي ينظمُ مؤتمَرهُ الأول - التطوعُ .. واقعٌ وتحديات

منتدى الشباب المقدسي ينظمُ مؤتمَرهُ الأول - التطوعُ .. واقعٌ وتحديات
رام الله - دنيا الوطن
أكدَ منتدى الشبابُ المقدسي، الأربعاء، على أهميةِ اندماجِ الطلبةِ بالعملِ التطوعي بوقتٍ مبكرٍ من خلالِ تواجدِهم بالمدرسةِ وبشكلٍ متراكمٍ حتى وصولِهم للمرحلةِ الجامعية، لما له من تأثيرٍ على تطويرِ شخصياتِهم وعلى مستقبلِهم.

جاءَ ذلكَ في توصياتِ البيانِ الخِتامي لمنتدى الشباب المقدسي الأول والذي انعقدَ ليومٍ واحدٍ في قاعةِ النوتردام بالقدس، تحتَ عُنوان "التطوعُ .. واقعٌ وتحديات"، بحضورِ 400 طالبٍ من المراحلِ الدراسيةِ المختلفةِ وعددٍ من مُرشِدي المدارسِ والأساتذةِ الجامعيين وممثلين من المؤسساتِ المقدسيةِ الشريكةِ ومهتمينَ بموضوعِ التطوعِ بشكلٍ عام.

وأوصى المشاركون بتسليطِ الضوءِ على العلاقةِ بين المتطوعينَ والمؤسساتِ من قِبلِ الجامعاتِ وتحليلِ أسبابِ عدمِ جَديةِ بعضِ المتطوعينَ في النشاطاتِ التطوعيةِ بالمؤسسات.

وتناولَ المؤتمر أربعُ جلساتٍ أولُها ركزت على الاندماجِ بالعملِ التطوعي من المرحلةِ الثانويةِ وتأثيرِه على الطالب، والثانيةُ حولَ التطوعِ مع المؤسساتِ الدولية، والثالثةُ حولَ التطوعِ في المجتمعِ المحلي بمختلفِ مجالاتِه، والرابعةُ حولَ التطوعِ بالمرحلةِ الجامعية.

وخلالَ اللقاءِ قامَ فريقُ المنتدى بعملِ استبيانٍ (قبلي وبعدي) حولَ التطوعِ وقضايا التطوعِ وكانت النتائجُ متطابقةٌ مع ما وردَ بالبيانِ الخِتامي المرفق أدناه.