عاجل

  • المجلس الوطني يُطالب بإنهاء كافة الالتزامات السياسية والأمنية والاقتصادية مع الاحتلال

أبو بكر: مهرجان طولكرم الأول للزيتون ترك بصمات واضحة وحقق نجاحاً متميزاً

أبو بكر: مهرجان طولكرم الأول للزيتون ترك بصمات واضحة وحقق نجاحاً متميزاً
رام الله - دنيا الوطن
أكد محافظ طولكرم، عصام أبو بكر على أن مهرجان طولكرم الأول للزيتون " الزيت عمود البيت" والذي نظمته المحافظة بالتعاون والشراكة مع الغرفة التجارية واللجنة التحضيرية، ترك بصمات واضحة وحقق نجاحاً متميزاً من حيث نوعية المشاركين والرعاة ، فيما أن زيارات المهرجان زادت عن 50 ألف متسوق، مشيراً إلى أن هذا المهرجان جاء  بتوجيهات  الرئيس محمود عباس " أبو مازن" لمواجهة الأزمة المالية والتحديات الراهنة وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني، وبمتابعة مباشرة وتحت رعاية رئيس الوزراء د. محمد إشتيه، وبمبادرة من الغرفة التجارية، وبالتعاون مع جميع الشركاء والجهات ذات العلاقة.    

جاءت تصريحات أبو بكر خلال حفل تكريم للمنظمين  والشركاء والرعاة والداعمين والمشاركين بالمهرجان، بمشاركة رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، ونائب قائد المنطقة العقيد علاء زبن، وممثلي المؤسسة الأمنية، وممثلين عن الشركات والبنوك والرعاة  والمؤسسات الرسمية والأهلية وممثلي الإعلام الرسمي والمحلي.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " إن  مهرجان طولكرم  للزيتون، خرج  برسالة لجميع أبناء محفظة طولكرم والمستثمرين بوجود مشاريع اقتصادية  رائدة، على مستوى محافظة طولكرم، فيما أنه  سيكون نقطة البداية لعقد مهرجان الزيت  سنويا في المحافظة لدعم منتجنا الوطني واقتصادنا الفلسطيني". 

ووجه المحافظ أبو بكر التحية للغرفة التجارية، وأعضاء اللجنة التحضيرية، وكافة الشركاء والرعاة والداعمين والمشاركين، والشركة المنظمة للمهرجان، على ما بذلوه من جهد وعمل للوصول إلى هذا الإنجاز.

من جانبه، تقدم رئيس غرفة تجارة طولكرم إبراهيم أبو حسيب بالشكر والتقدير من المحافظ أبو بكر على دعمه المتواصل  ومساندته لإنجاح فعاليات المهرجان، متحدثاً عن مشاركة الشركات والقطاع الخاص، وعدد المتسوقين، ونوعية المعروضات، ،مؤكدا على  أن المهرجان الأول للزيتون نجح بهمة وتعاون جميع الجهات ليكون عرسا كرميا وناجحا بامتياز.

وأشار أبو حسيب إلى أن مواصلة الجهود للنهوض بالواقع الاقتصادي في محافظة طولكرم من خلال الشراكة والتعاون مع المؤسسة الرسمية ممثلةً بالمحافظ أبو بكر، وكافة الشركاء، علاوة على جذب المزيد من المستثمرين ورجال الأعمال لافتتاح المشاريع الاقتصادية والتجارية التي من شأنها أن تعزز من واقع المحافظة.