التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يصدر بياناً بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يصدر بياناً بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن والشتات تصدر بيان بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان و الذي يصادف
العاشر من كانون الأول/ديسمبر حيث يحتفل العالم أجمع بهذا اليوم والذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1950 كيوم لاستعراض الجهود الدولية المحققة على صعيد إحترام و تعزيز وحماية حقوق الإنسان و حرياته الأساسية على المستوى العالمي .

وأكد الأمين العام للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات الأستاذ محمد شريم يتزامن اليوم العالمي لحقوق الانسان هذا العام مع استمرار تدهور حالة حقوق الإنسان العامة على الصعيد الفلسطيني واستمرار انتهاكات مبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان المنبثقة عن الأمم المتحدة و التنكر لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة ومازالت معاناة شعبنا الفلسطيني و الناجمة أساسا عن النكبة و ما تلاها من انتهاكات جسيمة و منظمة لحقوق الإنسان ارتقت لمستوى جرائم الحرب و الجرائم ضد الإنسانية وفقا لقواعد القانون الإنساني والدولي .

وقال شريم: إننا بالأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن
والشتات نطالب المجتمع الدولي إلى الوقف الفوري لسياسة منح إسرائيل الحضانه عن كافة انتهاكات القانون الإنساني والدولي بما يوفر الحماية الدولية لأبناء شعبنا الفلسطيني .

وطالب المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل واحترام حقوق الإنسان ووقف حالة تدهور الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية وتقديم كافة الإحتياجات الأساسية.

وطالب حركتي فتح وحماس الإسراع بتطبيق إتفاقيات المصالحة وتمكين الحكومة الفلسطينية والبدء بخطوات حقيقية تعيد للفلسطينيين كرامتهم المهدورة واحترام قيم حقوق الإنسان والعدالة للأجيال القادمة.