توصيات بعقد مؤتمر شبابي لنقابات فلسطين

توصيات بعقد مؤتمر شبابي لنقابات فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
أوصى مشاركون في اللقاء الختامي لمشروع تعزيز دور الشباب والمرأة في العمل النقابي بعقد مؤتمر شبابي للنقابات والاتحادات الشعبية في فلسطين دعما لتعزيز مشاركة الشباب والمرأة وتبوء مراكز قيادية في الهيئات المختلفة للنقابات والاتحادات الشعبية.

جاء ذلك في اللقاء الختامي لمشروع تعزيز دور الشباب
والمرأة في العمل النقابي الذي نظمه مركز ابداع المعلم بالشراكة مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، والاتحاد العام للمعلمين، ونقابة الصحفيين، وبدعم واشراف الشبكة العربية للتربية المدنية انهر ، اليوم الأربعاء، في رام الله بحضور ومشاركة د. عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة التنظيمات الشعبية في المنظمة د. واصل أبو يوسف ورفعت الصباح مدير عام مركز ابداع المعلم وناصر ابو بكر نقيب الصحفيين وسائد ارزيقات الامين العام للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين ومنى نمورة عضو الامانة العامة للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وممثلين عن الاتحاد العام لعمل فلسطين والمجموعات الشبابية للنقابات .

وأكد ابو يوسف، خلال اللقاء الذي عقد بمدينة رام الله،على أهمية تعزيز دور الشباب في صنع القرار، وتبوء قيادة الاتحادات والنقابات الشعبية، وتطرق في كلمته الى الدور الذي لعبته النقابات والاتحاد الشعبية في النضال الفلسطيني والى الدور الريادي للشباب والمرأة في التاريخ النضالي وفي اطر منظمة التحرير الفلسطينية.

بدوره، تحدث مدير عام مركز إبداع المعلم رفعت صباح، حول أهمية تعزيز فكرة المواطنة، والعمل المشترك مع العاملين في الاعلام والسلك التربوي والتعليمي ومؤسسات المرأة من أجل ذلك، وطالب بعقد مؤتمر شبابي بمشاركة جميع النقابات والاتحادات الشعبية في فلسطين يعمل على تطوير عمل النقابات والاتحادات الشعبية لكي تكون مستجيبة لطموحات ورؤى الشباب.

من ناحيته، أوضح نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، أن النقابة عقدت اجتماعات في رام الله، ونابلس، وطولكرم، من أجل التأكيد على الدور الحقيقي للشباب في قيادة المنظمات الشعبية والاتحادات، إيمانا منا بأهمية ومكانة المرأة والشباب وأخذ دورهم في المجتمع واكد تبنيه لمطالب المجموعة الشبابية والعمل على تمثيل منصف للشباب والمرأة في الهيئات القيادية للنقابة.