جامعة الخليل توقع اتفاقية شراكة في برنامج الطب البشري مع القطاع الحكومي

رام الله - دنيا الوطن
جامعة الخليل والقطاع الحكومي توقعا اتفاقية شراكة لتنفيذ برنامج الطب البشري المشترك في كلية الطب التابعة لجامعة الخليل. ووقعت وزارة التعليم العالي ممثلة بوزيرها أ.د. محمود أبو مويس ووزارة الصحة ممثلة بوزيرتها د.مي الكيلة، وجامعة الخليل ممثلة برئيسها د. صلاح الزرو.

في كلمته أكد أ.د. ابو مويس أن الحكومة اليوم تشارك في أبهى صورة الشراكة مع المؤسسات الوطنية في من خلال كلية طب في جامعة الخليل. وبهذا تكون الحكومة على تماس وتقاطع واتصال مباشر مع القطاع الخاص والعام والمؤسسات الوطنية. وهذه هي استراتيجية الحكومة الجديدة والتي تقوم على الانتقال من التعليم إلى التعلم ومن الاحتياج إلى الإنتاج. وأكد بأن الوزارة تعمل على ترسيخ هذا المبدأ من العمل الجماعي والشراكة في جميع المجالات وخصوصاً المجال الطبي.

وباركت وزيرة الصحة د. كيلة هذه الشراكة مشيرة إلى أن المخرجات المتوقعة من كلية الطب ستنافس على مستوى الوطن لضخ كفاءات وعقول مميزة في القطاع الصحي الفلسطيني.

وقدم الدكتور صلاح الزرو الشكر باسم رئيس مجلس الأمناء الدكتور نبيل الجعبري وجميع العاملين في الجامعة إلى الحكومة الفلسطينية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزيرة الصحة لمتابعتهما الحثيثة لهذه الشراكة. وأكد الدكتور الزرو بأن القطاع الصحي بحاجة إلى عمل وتشجيع للبحوث الصحية والبرامج الطبية في الجامعات، والذي سيؤدي حتماً إلى تحسين الحالة الصحية للمواطن. وبين بأن آلاف الطلبة يدرسون في الخارج بأموالهم التي تصرف خارج البلد حيث أصبح بإمكانهم اليوم الحصول على تأهيل أفضل في جامعتنا المحلية. وأشار الى أن تركيز الوزير على دعم الجامعات المحلية وعلى توطين البرامج التعليمية وتوسيعها يُحسن من جودة التعليم ويرفع من مستوى الكفاءة في جامعاتنا.

حضر اللقاء من جامعة الخليل الأستاذ محمد زياد الجعبري نائب الرئيس للشؤون الإدارية, والأستاذ الدكتور رزق اسليمية رئيس وحدة الرقابة الداخلية ود.عصام ملحم عضو هيئة التدريس في كلية الحقوق والعلوم السياسية والسيد سعيد حمد مدير مكتب ارتباط الجامعة في رام الله.

ومن طرف الوزارة شارك في اللقاء الدكتور معمر اشتيتوي رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة وعدد من المدراء العامين في الوزارة وأمين سر مجلس التعليم العالي السيدة نسرين عمرو.