ابداع المعلم ومؤسسة أي أم الشريك يتوجان شراكة خمسة سنوات جمعتهم بالعمل

ابداع المعلم ومؤسسة أي أم الشريك يتوجان شراكة خمسة سنوات جمعتهم بالعمل
رام الله - دنيا الوطن
 شارك مركز ابداع المعلم ومجموعة اخرى من الشركاء في حفل "حصادنا" الذي نظمته مؤسسة اي أم والذي يتوج نجاحات خمس سنوات على التوالي. تميزت الشراكة ما بين إبداع المعلم ومؤسسة أي أم الشريك السويدي للتنمية بقوتها ومرونتها واستجابتها للتطورات في الميدان. جاء هذا الحفل يوم الاثنين الموافق 9/12/2019 في مؤسسة عبد المحسن القطان في مدينة رام الله.

خلال حفل "حصادنا" عرضت السيدة روان خياط التجربة بحلوها ومرها وركزت على الانجازات التي تحققت خلال هذه الفترة وقصص النجاح المتميزة والتحديات والصعوبات الأكبر التي واكبت فترة الشراكة، حيث تمثلت هذه الشراكة بتنفيذ مشروع نحو بيئة جامعة في شمال الضفة الغربية في ١٥موقع والتي تتواجد فيها أعلى نسب للاعاقة الذهنية.

ومن أبرز الانجازات التي تحدثت بها خياط، تمكين ١٤ مدرسة أساسية في شمال الضفة الغربية بشكل يستجيب لاحتياجات الأطفال ذوي الاعاقة الذهنية، بما يشمل تدريب وتأهيل الطواقم المدرسية ومبادرات طلابية وأخرى مدرسية تتناول قضايا الإعاقة إضافة لافتتاح غرف المصادر التي تقدم مهارات حياتية وأخرى تعليمية.

كما وركزت في حديثها على أثر المشروع على المجتمعات المحلي، حيث وخلال الفترة عقدت العديد من الورش التوعوية والمخيمات الصيفية الدامجة، إضافة إلى تدريب وتمكين لأهالي الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية في الدفاع عن حقوق أبنائهم.

من جانبها أشادت المؤسسة السويدية ممثلة بطاقمها على الإنجازات التي حققت بالشراكة مع مركز ابداع المعلم، كما وأكدت على استمرار الشراكة التي تجمعها مع مركز إبداع المعلم في الفترة القادمة بشكل مختلف.