مديرية شمال غزة تعلن عن تشكيل المجلس الأعلى لأولياء الأمور

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة عن تشكيل المجلس الأعلى لأولياء الأمور، والذي يأتي في سياق جهود المديرية ومن خلفها الوزارة للاهتمام بالميدان وتعزيز العلاقة مع المجتمع المحلي ومؤسساته المختلفة بما يخدم العملية التعليمية.

وأوضح مدير التعليم أ. نبيل العرابيد أن مجلس أولياء الأمور المركزي والذي يرأسه، يضم كل من د. رياض العيلة (نائبا للرئيس)، و د. جمال حماد (رئيس اللجنة المالية)، و أ. مصباح عبد ربه (رئيس اللجنة التربوية الثقافية)، و أ. معين مديرس عوكل (رئيس اللجنة الاجتماعية)، وعضوية كل من: د. نازك الكفارنة، و أ. عز الدين الدحنون، و أ. زياد أبو فرية، وأ. محمود السلطان، و أ. يحيى محمود يحيى، و أ. محمد سليم سعدة.

ولفت أ. العرابيد إلى أن مهام المجلس تتلخص في إجراء تقييم لمجالس الامور في المدارس، واختبار أفضل ثلاثة مجالس لأولياء الأمور على مستوى المديرية وتكريمهم، وإرسال تقرير بذلك إلى المجلس المركزي في الوزارة، بالإضافة إلى مناقشة القضايا التي تهم المدارس بشكل عام وفق القوانين والأنظمة المتبعة في الوزارة.

ومن مهام المجلس كذلك بحسب أ. العرابيد، وضع خطة للأنشطة المجتمعية بما يتفق مع التعليمات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم العالي والمجلس المركزي لأولياء الأمور، وتنفيذ توصيات الجمعية العمومية واقتراحاتها بما لا يتعارض مع تعليمات الوزارة.

وناقش المجلس خلال اجتماعه الأول الذي عقد في مكتب مدير التعليم جملة من القضايا المهمة التي تساهم في خدمة الطلبة والمدارس.