عاجل

  • إصابة عشرات الطلبة بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال شمال الخليل

حركة فتح في ألمانيا تقيم بيت عزاء للقيادي عبد الرحمن

حركة فتح في ألمانيا تقيم بيت عزاء للقيادي عبد الرحمن
رام الله - دنيا الوطن
أقامت حركة فتح إقليم ألمانيا بمشاركة منطقة برلين بيت عزاء للقائد الوطني احمد عبد الرحمن مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات في مقر سفارة دولة فلسطين بالعاصمة الألمانية ، وقد أم بيت العزاء شخصيات وطنية وسياسية وممثلي الفصائل الوطنية  والمؤسسات المدنية وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، وبحضور الأخ روحي فتوح عضو اللجنة المركزية  لحركة فتح  ومحمد بركة رئيس لجنة المتابعة العربية في الداخل الفلسطيني  وعدد من القيادات الفلسطينية في برلين .

وقدم الأخ د. عوض حجازي أمين سر حركة فتح إقليم ألمانيا كلمة أشاد فيها بتاريخ وانجازات المناضل والقائد الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن في مسيرة الثورة الفلسطينية ونضاله  الكبير كهرم  إعلامي لحركة فتح في نضالها من أجل للتحرر والاستقلال ورفع الصوت الفلسطيني ورسالة حركة فتح  بحرفية ومهنية في المنابر الإعلامية العربية والدولية، وأكد أن خسارته هي خسارة كبيرة لإعلام الثورة الفلسطينية.

كما شدد الأخ روحي فتوح على دور الأخ المناضل احمد عبد الرحمن  في صناعة الإعلام الثوري بكافة مراحل الثورة الفلسطينية ، ودوره  في نجاح الإذاعة الفلسطينية من  القاهرة ودمشق،  وأكد أن الأخ عبد الرحمن صنع الإعلام  وإعلاميين من خلال صحيفة فلسطين الثورة اليومية والأسبوعية التي كانت مصدر للوعي والمعلومة لجماهيرنا. وأضاف عضو اللجنة المركزية فتوح  أن دور الأخ احمد عبد الرحمن تخطى ذلك ليكون له دور مهم  على الصعيد  السياسي في مسيرة حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية  .

بدورة اثني الأخ احمد بركة على دور المناضل الراحل  احمد عبد الرحمن  في مراحل النضال الفلسطيني  وخاصة في خلق اللحمة مابين أبناء فلسطين في الداخل والضفة والشتات ، مؤكدا انه كان دوما صاحب صوت وحدوي ويشهد له في خلق رواية متماسكة وقوية، وأكد الأخ بركة على مرافقة الأخ أحمد عبد الرحمن  للراحل أبو عمار  والثقة التي أولاها له كونه كان يعبر عن السهل الممتنع بالإعلام واختياره المصطلحات السياسية  الموزونة ، وأكد أن الجميع يفتقدوا حضوره على صعيد الإعلام في الفترة الأخيرة  وذلك يعود لنضاله ضد المرض.

 من جهته قال نضال حمدان في كلمته باسم الجبهة الديمقراطية أن الأخ المناضل احمد عبد الرحمن واحد من الذين سطروا  تاريخ شهدائنا العظام وله دور بارز في خطابه الجامع من اجل  المحافظة على رسالة منظمة التحرير الفلسطينية  الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات،وأكد على  أن فصائل اليسار الفلسطيني  تلتف مع حركة فتح في مسيرتها النضالية حتى التحرر والاستقلال .

التعليقات