(أشرس) بطل للوثبة بكأس زايد لليوم الوطني

رام الله - دنيا الوطن
واصلت خيول خالد خليفة النابودة بإشراف المدرب الجنوب إفريقي ارنست اورتيل تألقها في سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز الذي يقام برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، حين حقق الجواد “ايه اف اشرس” فوزه الرابع في تاريخه السباقي، في الشوط الثالث لمسافة 1400 متر على لقب السباق المخصص لملاك الإسطبلات الخاصة، والذي أقيم يوم الأحد 8/12/2019، بمضمار نادي أبوظبي للفروسية.

ولم يتأخر “اشرس” المنحدر من نسل “البراق” في إبراز مهاراته الدفينة حين انطلق مبكراً الى الصدارة وظل متمسكا بها حتى قطعه خط النهاية بفارق 0,75 طول عن “جلمود”، فيما جاء ثالثاً “العاصف” بفارق رأس عن الثاني، وسجل البطل زمناً وقدره 1:33:12 دقيقة.

وكان اوشي سعيدًا بتتبع السرعة المبكرة على متن “أشرس” قبل الوصول المنعطف الأخير، قبل أن يحقق الجواد البالغ من العمر 8 سنوات، فوزًا رابعًا في مسيرته السباقية، والثالث على الأرضية العشبية ، هنا في أبو ظبي وهو الاول منذ نوفمبر 2017.

وقال أوشي: “كان هذا سباقًا تنافسيًا صعباً، لذلك يجب أن نكون سعداء بذلك، هذا حصان نادرًا ما يدير سباقًا سيئًا، لذلك من الرائع أن يضع رأسه في المقدمة.

وحقق الجواد “تأمل” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لقب كأس زايد لليوم الوطني، بإشراف المدرب علي راشد الرايحي في هذا السباق الكبير المخصص للخيول المهجنة الأصيلة

وتألقت المهرة “ار بي لم تري” للشيخة اليازية بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، بإشراف ايريك ليمارتنيل وبقيادة فابريس فيرون حين خطفت لقب كأس زايد لليوم الوطني المخصص للخيول العربية للفئة الثالثة لمسافة 1600 متر.

وفاز “اونوارد” لإسطبلات العجبان، في الشوط الأول لمسافة 2200 متر على لقب “العجبان”، وتفوق ” جاب عنيد” للشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم، في الشوط الثاني لمسافة 1200 متر على لقب سباق “العجبان”.

ومنح الجواد “نوف كي بي” المالك خالد النابودة والمدرب ارنست اورتيل الثنائية في الحفل، حين خطف لقب الشوط السادس لمسافة 1600 متر على لقب الشامخة.

شهد السباق وقام بتتويج الفائزين في الأشواط،سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول “ايفهرا” رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي “افهار”.