مدير تعليم الشمال يلتقي وفداً من مؤسسة إنقاذ الطفل

رام الله - دنيا الوطن
التقى مدير التربية والتعليم في شمال غزة، أ. نبيل العرابيد، وفداً من مؤسسة إنقاذ الطفل- فلسطين؛ لمناقشة تنفيذ مشروع "العودة إلى التعليم" المموّل من الصندوق الإنساني للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان في استقبال الوفد إلى جانب أ. العرابيد، رئيس قسم التخطيط التربوي أ. نعيم خضر، ورئيس شعبة قسم التخطيط م. إبراهيم الشلفوح، فيما ضمّ الوفد كل من منسّق مشروع "العودة إلى التعليم" د. عماد القدرة، ومنسّق مشاريع التعليم بالمؤسسة أ. أكرم عبد الرحيم.

ورحّب أ. العرابيد بالوفد، مثمناً جهود المؤسسة لتنفيذ هذا المشروع الذي يستهدف الطلبة الذين حالت الظروف الخاصة التي يمرون بها بينهم وبين مواصلة التعليم، لإعادتهم إلى مدارسهم لمواصلة مسيرتهم التعليمية أسوة بزملائهم.

ويبلغ عدد الطلبة الذين يستهدفهم المشروع نحو (500) طالب وطالبة من المراحل الدراسية (1-9)، حيث سيتم التعامل معهم من خلال أربعة مراكز رئيسة على مستوى المديرية، وهي مدارس: أحمد الشقيري الثانوية للبنين، وأبوجعفر المنصور الأساسية للبنات، وزينب الوزير الأساسية للبنات، والنزلة الأساسية للبنين.

وسيتم –وفق القائمين على المشروع- إعادة تأهيل الطلبة نفسيا واجتماعيا وتربويا، وتوفير احتياجاتهم من القرطاسية وغيرها، إلى جانب تنمية مهاراتهم المختلفة عبر برنامج متكامل من الأنشطة الهادفة.

ومن المقرر أن يستمر تنفيذ المشروع حتى نهاية العام الدراسي الحالي.