الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية تمدد عقدها لخدمات إدارة الحركة لسيركو

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت ’سيركو الشرق الأوسط‘، الشركة العالمية للخدمات العامة، عن تمديد مدة عقدها لخدمات إدارة الحركة الجوية مع وزارة النقل في بغداد حتى نهاية عام 2020، لتصل قيمة العقد الذي سيمتد إلى 25.6 مليون دولار أمريكي، وذلك إثر الشراكة المثمرة بين الجهتين لمدة ثمان سنوات.

ويوفر أكثر من 50 موظفاً من ’سيركو‘ الدعم حالياً للشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية في مطار بغداد، من خلال توفير المدربين وطاقم تشغيل أنظمة إدارة الملاحة الجوية والمستشارين في مجال خدمات معلومات الملاحة الجوية، وإدارة أنظمة شبكات الحاسوب وتدريب الموظفين على استخدامها. كما ستستمر ’سيركو‘، ضمن هذه الشراكة، في تقديم الدعم التشغيلي والتدريب في موقع العمل، بما في ذلك تأهيل مدربين معتمدين للتعليم في موقع العمل ومهام التفتيش بما يتعلق بالموقع والهبوط وبرج المراقبة. ويضاف إلى مهام ’سيركو‘ تسيير برامج التوجيه في مجالات السلامة وضمان الجودة والتدريب على إدارة الحركة الجوية علاوةً على توفير الدعم الإداري فيما يتعلق بخدمات الملاحة الجوية.

ولطالما عملت ’سيركو‘ على تزويد منطقة الشرق الأوسط بخدمات الملاحة الجوية عالمية المستوى، على مدى أكثر من 70 عاماً، ليأتي تمديد مدة العقد شهادةً على تحقيق الشركة للعديد من الإنجازات خلال مدة العقد، ومنها:


التزام حكومة العراق بتحقيق استقلال المجال الجوي العراقي وقطاعاته ونقل السيادة إلى سلطة الطيران المدني العراقيتطبيق الحد من الفصل العمودي بين الطائرات وإنقاص الفصل الأفقي (الأميال في الممر) من 40 إلى 20 ميلاً لاستيعاب نمو حركة الملاحةتدريب وترخيص منظمي حركة الملاحة الجوية العراقيين من مرحلة المبتدئ إلى الأخصائي (قامت ’سيركو‘ باعتماد أكثر من 120 منظماً مرخصاً حتى الآن)إنجاز عدة دورات تدريبية على خدمات الملاحة الجوية متضمنةً تلقين اللغة الإنجليزية والإنجليزية الاختصاصية بالملاحة الجوية والتي شملت أكثر من 450 متدرباً عراقياًالتعاون الوثيق مع سلطة الطيران المدني العراقي لفصل اعتمادية خدماته عن الشركة العامة لخدمات الملاحة الجويةحصول فريق ’سيركو‘ في بغداد على أكثر من 10 جوائز ’بولس‘ فردية (متضمنةً جائزةً دوليةً)منح أكثر من 5 جوائز ’بولس‘ للعقود منذ عام 2011 (متضمنةً جائزةً دوليةً) 

وتم توقيع العقد عقب زيارة فيل مالم، الرئيس التنفيذي لشركة ’سيركو الشرق الأوسط‘، الذي التقى بفريق ’سيركو‘ وعدد من الأطراف المعنية الرئيسية. وفي السياق قال مالم: "نفخر بتمديد عقدنا وشراكتنا مع الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية، لنسهم بتوفير أفضل الخدمات في قطاع إدارة الحركة الجوية وأعلى معايير التدريب في هذا المجال لدعم قطاع الطيران في العراق. 

ونعتز في ’سيركو‘ بمساهمتنا بشكل رئيسي في النجاحات والقفزات النوعية التي حققتها سلطة الطيران المدني العراقي على مدى السنوات الثماني الأخيرة. ويعتبر تمديد شراكتنا خطوةً جديدة في سبيل تأسيس بيئة آمنة ومتطورة ومنظمة لإدارة الحركة الجوية، قادرة على تحقيق الإيرادات المطلوبة لدعم تنمية قطاع الملاحة الجوية في العراق. ولا شك أنه مازال هناك المزيد من الإنجازات التي تنتظر الحكومة العراقية وشركة ’سيركو‘