اللجان الشعبية والمجلس النرويجي يبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب

اللجان الشعبية والمجلس النرويجي يبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب
رام الله - دنيا الوطن
تباحث وفدي اللجان الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية ، والمجلس النرويجي لمساندة اللاجئيين بمقتضيات تحسين البنية التحتية في القاطع التاسع (جبـل الحيب) ، في مخيم عين ا لحلوة. 

 وضم الاجتماع الذي عقد في مقراللجان بعين الحلوة صباح يوم 9/12/2019، امين سراللجان في منطقة صيدا الدكتورعبد الرحمن ابوصلاح ،  واعضاء اللجنة بعين الحلوة (  ) من جهة ، والسادة ( رامي شراري ، وحسن دهيني ، وعماد كايد) عن المجلس النرويجي من جهة ثانية.

وخلص الاجتماع بموافقة المجلس على تنفيذ مشروع بنية تحتية في جبل الحليب ، ويقضي بإنشاء شبكة صرف صحي ، بطول (325 متر) ، وقطر(300 مم) ، بـدءاَ من مؤسسة غسان كنفاني ، نزولا حتى نقطة الكنايات في الشارع الفوقاني ، بجوارعيادة الانروا الثانية ، حيث شبكة الصرف الصحي الرئيسية للمخيم ، اضافة لذلك سيتم انشاء شبكة صرف صحي فرعية ، لناحية بناية بيضون ، على ان يجري تعبيد الشوارع الخاصة بالمشروع ، على ان يبدأ التنفيذ في القريب العاجل ، ومدته شهر ونصف. 

ويأتي المشروع وفق حديث ابوصلاح بهدف حماية بئرالشهيد سعد صايل خصوصا ، وشبكة مياه الشرب في الشارع الفوقاني ، وفي المخيم عموما، من مغبة تسرب المياه الملوثة  ، والمكروبات الى داخل التربة ، واختلاطها بمياه البئر ، والشبكة ، كما حدث مؤخرا ، ناهيك عن دورها في "إستيعاب سيلان ، وصرفيات المياه المكشوفة ، ومصدرها المحال ، وبعض البيوت ... الـخ ، وايضاَ مياه فصل الشتاء" ، ولفتت اللجان لأهمية ، وضرورة توخي المواصفات والتقنيات اللوجستية السليمة في التنفيذ ، وان تتحمل لجنة القاطع التاسع مسؤولياتها لجهة التنسيق والتعاون مع ممثلي المجلس ، والجهات المعنية بالتنفيذ ، وتقديم وعمل مايلزم لإنجازالمشروع .

ختاماَ حمل وفـد اللجان الشعبية السادة الحضورخالص الشكروالتقدير للمجلس النرويجي ، لتلمسه قضايا وحاجات اهلنا في عين الحلوة ، ومنها تنفيذ المشروع إياه.