عاجل

  • إيران: 2510 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) و188 وفاة

حنا: كلمات التشهير والاساءة والتطاول لن تزيدنا الا تشبثا بمواقفنا

حنا: كلمات التشهير والاساءة والتطاول لن تزيدنا الا تشبثا بمواقفنا
رام الله - دنيا الوطن
قال عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم بأننا لسنا تابعين لاية جهة سياسية على الاطلاق ولا ننتمي الى اي حزب او فصيل سياسي وان كانت تربطنا علاقات طيبة مع غالبية الشخصيات الوطنية والحزبية الفصائلية الفلسطينية .

وأك في بيان صحفي وصل "دنيا الوطن" لا نتلقى تمويلا سياسيا من اية جهة في هذا العالم ونرفض التمويل السياسي كما اننا لسنا في جيب احد ولا يوجهنا احد ونرفض ان يملي علينا اي احد ماذا يجب ان نفعل وماذا يجب ان نقول .

وأكد أنهم احرار في اتخاذ مواقفنا وفي التعبير عن ارائنا هكذا كنا وهكذا سنبقى وقد دفعنا في الماضي ثمنا باهظا بسبب مواقفنا المبدئية الثابتة التي لا تتزعزع ونحن مستعدون لدفع اي اثمان في المستقبل .

وقال نحن مستعدون لأي ثمن باهظ ونعلم جيدا ان المواقف المبدئية اليوم اثمانها باهظة ولكننا لسنا مستعدين للتراجع قيد انملة عن مواقفنا الوطنية الثابتة وحقنا في الدفاع عن وطننا وشعبنا الجريح .

وأضاف نحن مسيحيون نفتخر بانتماءنا للمسيحية الارثوذكسية النقية التي انطلقت رسالتها من هذه الارض المقدسة وننتمي لكنيسة وصفها الدمشقي يوحنا " بـأم الكنائس " فدستورنا هو انجيلنا ونورنا هو النور الساطع من مغارة بيت لحم ومن القبر المقدس في القدس والذي منه نستمد القوة والعزيمة والتعزية في هذه الظروف التي نعيشها في هذه الارض المقدسة وفي هذا المشرق الذي نحن مكون اساسي من مكوناته .