عاجل

  • روسيا: تسجيل 5189 إصابة و77 وفاة جديدة بفيروس (كورونا) خلال يوم

مايكروسوفت تظهر قوة السحابة الذكية في المؤتمر الإفتتاحي لقمة المستقبل الرقمي

رام الله - دنيا الوطن
شاركت مايكروسوفت اليوم في قمة المستقبل الرقمي الأولى التي تستضيفها هيئة أبوظبي الرقمية ، وذلك في إطار جهودها الطامحة إلى تسريع عملية التحول الرقمي عبر جميع الهيئات الحكومية.

وبهذا الصدد ذكر سيد حشيش المدير العام لمايكروسوفت الإمارات أن قمة المستقبل الرقمي التي تستضيفها هيئة أبوظبي الرقمية تعد بمثابة منصة فريدة تعكس التوجهات الجديدة للحكومات نحو التحول الرقمي واعتماد التقنيات المبتكرة بهدف تحقيق المزيد من الانجازات ، مشيراً إلى قدرة التحول الرقمي على زيادة تفاعل المواطنين وتمكين الموظفين وتحسين العمليات وإعادة ابتكار الخدمات. وأضاف سيد قائلاً  "لا تؤكد مشاركتنا اليوم على مدى التزامنا بدعم الحكومة فقط ، بل أيضاً على الأهداف المشتركة بين الإمارات ومايكروسوفت الهادفة إلى تعزيز تجارب المواطنين والمقيمين والعملاء".

وقد تناولت القمة التي عقدت بتنظيم من شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط في الفترة من 8 إلى 9  ديسمبر 2019 في "جميرا أبراج الاتحاد - أبوظبي" الركائز الأساسية للتحول الرقمي تحت شعار "تمكين حكومات المستقبل".

وفي سياق تفصيلي أكثر تهدف النسخة الافتتاحية من الحدث إلى جذب أكثر من 1000 زائر ؛ و200 مستشار حكومي وصانعي القرارات ؛ بالإضافة إلى 30 من الرعاة ، وسوف يتحدث في القمة التي تعقد على مدار يومين متتاليين أكثر من 40 خبيراً ، بما في ذلك العديد من خبراء مايكروسوفت ، حيث ألقى هايدن ستافورد نائب رئيس الشركة لتطبيقات الأعمال لدى مايكروسوفت ضمن فعاليات الحدث جلسة محورية بعنوان "التحول مع تطبيقات الأعمال" ، بينما شارك سيد حشيش المدير العام لمايكروسوفت الإمارات في حلقة نقاش سلط  فيها الضوء على أهمية رفع مستوى مهارات الشباب من أجل تهيئتهم لمواكبة العالم الرقمي.

 علاوة على ذلك عرضت مايكروسوفت أيضًا العديد من التقنيات والابتكارات في جناحها الخاص خلال قمة المستقبل الرقمي تحت شعار "تمكين تجربة العملاء الذكية والتميز الحكومي عبر سحابة مايكروسوفت".

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة أبوظبي الرقمية أعلنت مؤخراً عن شراكتها مع شركة مايكروسوفت عبر اختيارها لحلول داينمكس 365  ومجموعة أخرى من ابتكارات مايكروسوفت ، حيث جاءت هذه الخطوة في إطار جهود الهيئة لتعزيز التجربة الرقمية الذكية للمواطنين والمقيمين.

وبعد تزايد الطلب على الخدمات السحابية في المنطقة ، أطلقت مايكروسوفت في وقت سابق من هذا العام مركزين للبيانات السحابية  في دولة الإمارات العربية المتحدة يقع أحدهما في أبوظبي والآخر في دبي ، ويعمل حالياً كلا المركزين على خدمة المؤسسات في منطقة الشرق الأوسط من خلال تسخير قدرات سحابة مايكروسوفت الآمنة والذكية والموثوقة ، بالإضافة إلى توفير أفضل ميزات معايير اقامة البيانات والخصوصية والامتثال.