جامعة فلسطين الأهلية تحتفل بإضاءة شجرة الميلاد

جامعة فلسطين الأهلية تحتفل بإضاءة شجرة الميلاد
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت جامعة فلسطين الأهلية، بإضاءة شجرة أعياد الميلاد المجيدة في المسرح الداخلي بحضور المطران عطا لله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، والشيخ عبد المجيد عمارنة مفتي محافظة بيت لحم، والدكتور عماد الزير نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور فايز ابو عامرية نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية، والاستاذ حنا حنانيا نائب رئيس بلدية بيت لحم، والاستاذ جريس ابو غنام مدير العلاقات الدولية والعامة في الجامعة، واعضاء من الهيئتين الإدارية والأكاديمية والطلبة.

وبدأ الحفل بعزف كشفي للسلام الوطني الفلسطيني قدمه طلبة الجامعة، ووقفوا دقيقة صمت على ارواح الشهداء.

وهنأ الدكتور عماد الزير الشعب الفلسطيني وطلبة الجامعة بمناسبة حلول أعياد الميلاد المجيدة، متمنياً من العلي القدير ان يعيدها وقد تحرر شعبنا من الاحتلال وحقق دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال الزير "تحتفل فلسطين هذا العام، وهي تعيش في واقع صعب، من احتلال ومؤامرات خارجية، لكن رغم ذلك نصنع لنفسنا مساحة من الامل والفرح، لنؤكد للعالم اجمع اننا شعب يحب الحياة". وأضاف ان جامعة فلسطين الأهلية تحتفل كل عام بمسلميها ومسيحيها بإضاءة شجرة الميلاد ونرسل مع نورها رسالة محبة وسلام وامل كافة انحاء المعمورة.

من جانبه، قال مصطفى الاطرش رئيس مجلس اتحاد الطلبة في جامعة فلطسين الاهلية "نضيء اليوم شجرة الميلاد التي لن تكتمل اضاءتها الا عندما تضاء في قدس الاقداس". وقال "ونحن نضيء شجرة الحرية والعدالة نعلي صوتنا في وجه الادارة الامريكية الفاشلة التي تدعم هذا الاحتلال عبر صفقات وتشريعات استيطانية".

 

من جانبه، قال الشيخ عبد المجيد عمارنة انه بالرغم من الظروف والمعيقات الصعبة التي يفرضها الاحتلال الا اننا نحتفل لنوصل رسالة فلسطين الى العالم باننا شعب صامد على ارضه ويحب السلام والحياة مؤكداً  على التآخي الذي تعيشه مدينة الميلاد بيت لحم بين مسلميها ومسيحيها، وما الحضور الكريم الا تأكيدا على ذلك.

بدوره، قال المطران عطالله حنا "اننا نلحظ في السنوات الاخيرة ازديادا في ظاهرة الاحتفالات بإضاءة شجرة عيد الميلاد وبتنا نلحظ في كل يوم احتفالات تقام بهذه المناسبة في غالبية المدن والقرى والبلدات في ارضنا المقدسة، انه مشهد رائع وجميل ان يجتمع ابناء الوطن الواحد كعائلة واحدة لكي يضيئوا شجرة الميلاد في مدننا وقرانا وهم من خلال هذه الاحتفالات واللقاءات الاخوية انما يشددون على وحدتهم واخوتهم وتلاقيهم ومحبتهم لبعضهم البعض ".

وأضاف ان احتفالات اضاءة الشجرة تحولت في اكثر من موقع في بلادنا الى عرس وطني بامتياز وهذا بحد ذاته هو رسالة يطلقها شعبنا الفلسطيني الى سائر شعوب العالم بأننا شعب يحب الفرح والاعياد ولن يستسلم هذا الشعب للاحباط واليأس والقنوط التي يراد لنا ان نكون غارقين فيها.

وتخلل الاحتفال فقرة شعرية قدمها الاستاذ فؤاد سليمان، ثم تم اضاءة شجرة الميلاد وسط فرحة من الجميع.