مستشفى حمد بغزة يطلق حملة " انطلق" للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة

مستشفى حمد بغزة يطلق حملة " انطلق" للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
رام الله - دنيا الوطن
أطلق مستشفى حمد للتأهيل والأطراف الصناعية في قطاع غزة والممول من صندوق قطر للتنمية حملة “انطلق” لتسليط الضوء على قضايا الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال أنشطة وفعاليات تمتد حتى نهاية شهر ديسمبر.

وقال رئيس قسم العلاقات العامة عطية الوادية  الفعاليات متعددة ومتنوعة ما بين الأنشطة التوعوية بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة والهادفة إلى تسليط الضوء على قضاياهم ومعاناتهم، وأنشطة التثقيف الصحي لتجنيب الأشخاص من غير ذوي الاحتياجات الخاصة حدوث مضاعفات تتسبب بإعاقات مستقبلية لديهم”.

وأضاف الوادية، حملة ” انطلق“ تنبع من المسؤولية المجتمعية الملقاة على كاهلنا جميعًا تجاه هذه الفئة المهمة في المجتمع، لدعمهم ورفع الروح المعنوية لديهم وتشجعيهم على الانخراط في المجتمع .

وتابع، بدأنا بنشاط “جرب شعورهم” لمحاكاة معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز الشعور بمعانتهم، ومؤكداً أنه من خلال هذه المحاكاة يتم لفت الأنظار إلى رسالتهم الإنسانية واحتياجاتهم الضرورية ليتعاطى معها المجتمع بشكل إيجابي. 

وذكر الوادية أن الفعاليات ستنظم بمشاركة من كافة أقسام مستشفى حمد وموظفيه جنباً الى جنب مع شرائح مختلفة من المجتمع من طلبة مدارس ومبادرات شبابية بهدف تكوين رأي عام إيجابي تفاعلي حول قضايا هذه الفئة، ويؤكد أن مستشفى حمد يبذل كافة الجهود ويسخر كافة الامكانيات لخدمة المرضى من ذوي الاعاقة الادراكية والسمعية والحركية.

وقدم مستشفى حمد الممول من صندوق قطر للتنمية منذ مسيرة عطاءه التي بدأت في ابريل الماضي عام 2019 حتى حينه – خدماته لأكثر من 5300 مريض بواقع 25306 ألف خدمة علاجية تأهيلية.