فتح اقليم قلقيلية تفتتح دورة الشهيد أبو علي اياد لإعداد الكادر الحركي

فتح اقليم قلقيلية تفتتح دورة الشهيد أبو علي اياد لإعداد الكادر الحركي
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت حركة فتح/ اقليم قلقيلية منطقتي الشهيدين ياسين وحسام سليم دورة الشهيد القائد ابو علي اياد لإعداد الكادر للشعب التنظيمية في المنطقتين، بحضور امناء سر المنطقتين محمود ابو لبدة ومحمد ولويل، والمدربين عبد الرحيم جبر وطارق خطيب وأدهم طه ومهند زعرور، وعدد من اعضاء المنطقتين التنظيميتين واعضاء وامناء سر الشعب التنظيمية، وذلك في مقر حركة فتح، وتستهدف الدورة الشعب التنظيمية في المنطقتين لزيادة الوعي الثقافي والوطني والتاريخي.

ورحب ابو لبدة بالحضور، وأكد على اهمية هذه الدورات لرفع مستوى الوعي الثقافي الوطني والتاريخي لدى الشباب، واهمية ترسيخ القضايا الوطنية في أذهانهم، والتي تشكل قضية اللاجئين محور هام فيها.

فيما تطرق ولويل إلى المسيرة النضالية للشهداء وتحدث عن الوضع السياسي الحالي وما تمر به القيادة من ضغوط دولية لتمرير صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية واهمية رص الصفوف وزيادة الوعي الثقافي الوطني في هذه المرحلة.

وقد استعرض المدربون مع المشاركين في الجلسة الاولى للدورة تاريخ القضية الفلسطينية وخاصة وعد بلفور المشؤوم، وأثر ذلك في قيام الكيان الإسرائيلي على ارض فلسطين وتهجير أهلها في منافي الشتات، ومراحل النكبة واللجوء، ومن ثم نشأة وقيام حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح والتطرق الى الوضع السياسي الحالي وصفقة القرن وقانون القومية العنصري وخطره على الشعب الفلسطيني.