الإغاثة الزراعية تطلق مشروع "تعزيز الصمود والامن الغذائي للمزارعين المهمشين"

الإغاثة الزراعية تطلق مشروع "تعزيز الصمود والامن الغذائي للمزارعين المهمشين"
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) مشروع " تعزيز الصمود والامن الغذائي للمزارعين المهمشين في مناطق (ج)" في محافظات نابلس و طوباس و قلقيلية.

ويأ تي المشروع بالتنسيق مع وزارة الزراعة الفلسطينية وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة الإنساني للأرض الفلسطينية المحتلة .

وخلال ورش العمل قام منسقي المشروع بتقديم شرح  مفصل عن المشروع من حيث الشروط والمعايير والمواصفات وعن الالية التي سيتم فيها اختيار المستفيدين والية تشكيل لجنة ممثلة عن المزارعين في كل موقع ، وتم الاتفاق على الإعلان عن المشروع في الساحات والأماكن العامة في المواقع المستهدفة لاعطاء الفرصة لمن يرغب بالتقدم بطلب للاستفادة من المشروع.

وتم الاتفاق على فترة زمنية محددة لاستقبال الطلبات وبعدها سيتم تنفيذ الزيارات الميدانية للأراضي المرشحة من الاستفادة  للتاكد من مطابقتها للمواصفات والمعايير من المشروع ومن ثم اجراء الفرز النهائي للمستفيدين بناءا على العديد من المعايير أهمها المعايير الاقتصادية والفنية والمعاناة من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين و شارك في الورشة لاعلان المشروع ممثلين عن وزارة الزراعة الفلسطينية والمجالس المحلية والجمعيات القاعدية في المواقع المستهدفة .

و اشار مدير برنامج تطوير الاراضي الزراعية في الإغاثة الزراعية م . مقبل ابو جيش أن المشروع  يهدف لتعزيز صمود المزارعين في الأرضي المهددة من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين من خلال تنفيذ مجموعة من الانشطة   ( تأهيل 200دونم من الاراضي الزراعية  ، تاهيل 8 كم طرق زراعية  ، تأهيل 4 ابار جمع مياه الامطار ) تخدم 520 عائلة  تعاني من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين  وهي مواقع فرعطة وكفر لاقف في محافظة قلقيلية ، قريوت و جالود في محافظة نابلس ، و الاغوار الشمالية في محافظة نابلس   .