عاجل

  • العراق: تسجيل 2836 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) و83 وفاة

  • "الصحة" بغزة: لم يتم تسجيل أية إصابة جديدة بفيروس (كورونا) في القطاع

  • "الصحة" بغزة: لم يتم إجراء أي عينة خلال 24 ساعة الماضية

كرسي ثوري مريح لمسافري الدرجة الاقتصادية

كرسي ثوري مريح لمسافري الدرجة الاقتصادية
توضيحية
كشفت شركة بريطانية عن مفهوم جديد للمقاعد على متن الطائرات الحديثة يؤمن الراحة لركاب الدرجة الاقتصادية.

ويحمل المقعد الجديد من تصميم شركة يونيفيرسال مومنت اسم إنترسبيس، ويحتوي على جناح دعم مبطن، ويسمح للركاب بالجلوس بوضعيات مريحة خلال الرحلة، من خلال السطح المبطن الذي تم تزويده به، مما يوفر دعماً جانبياً أكبر.

ويمكن نشر الأجنحة بشكل منفصل لإنشاء أماكن جلوس خاصة للعائلات، أو مجموعات صغيرة من الركاب، ولتلبية أنماط النوم وأشكال الجسم المختلفة.

 


ويمكن طي الأجنحة بسهولة داخل تنجيد الكرسي، ويقول المصممون إن هذا يوفر وصولاً أفضل للركاب، مما يسمح لهم بالانتقال من وإلى مقعدهم بسهولة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقال متحدث باسم الشركة المنتجة "لقد تم تطوير المنتج مع الأخذ بعين الاعتبار بأن مقصورات الطائرات قد فشلت تقليدياً في النظر إلى ما وراء درجة المقعد (المسافة بين نقطة على مقعد واحد ونقطة واحدة على المقعد أمامه) كمحدد أساسي للراحة".

وأضاف الفريق أن "ما يتوق إليه الناس هو القدرة على تدوير وإعادة توزيع الوزن داخل مقعدهم، ولهذا السبب غالباً ما ترى أشخاصاً يميلون على نافذة الطائرة ويستخدمون الوسائد لهذا الغرض".

وعلق لوك مايلز "نعتقد أن الراحة والوضعية الجيدة والرفاهية حق من حقوق الإنسان، بغض النظر عن الوضع المالي أو الطبقة الاجتماعية، لقد حان الوقت للبحث عن التصميمات والمنتجات والخدمات التي تتناول هذا الموضوع، وخلق حلول ميسورة التكلفة للشركات التي تشترك في نفس القيم والرغبات".


التعليقات