عاجل

  • طائرات الاحتلال تستهدف أرضاً زراعية في مدينة رفح

"السيارات.. تطوير العالم الحديث" يعرض سيارات النساء فقط

"السيارات.. تطوير العالم الحديث" يعرض سيارات النساء فقط
عرضت فعاليات معرض "السيارات... تطوير العالم الحديث" بلندن، العديد من السيارات الطائرة، وسيارات للنساء فقط.

معرض "السيارات... تطوير العالم الحديث" عرض 15 سيارة فعليه يمكن إنتاجها في المستقبل وأكثر من 250 قطعة أخرى معظمها لم يعرض في بريطانيا من قبل متعلقة بصناعة السيارات وتطورها، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، والتصميمات التي ظهرت بالمعرض أشبه بأحلام روايات الخيال العلمي حيث تطير السيارات في الجو من دون إشارات مرور أو ازدحام، يقدم العرض لوحات وصورًا ورسومات كلها تدور حول ذلك العالم الغريب الذي يمكن فيه الطير بآلات غريبة.

سيارات للنساء فقط :

للمرأة حظ كبير في خيال المصممين بمعرض السيارات... تطوير العالم الحديث» حيث تم تصميم سيارات بألوان نسائية جميلة أبرزها الوردى – والطريف في الأمر أن سيارة كرايسلر انتجت عام 1955 عرضت في جناح خاص بلونها الوردى من الخارج والداخل وهي السياره «دودج لا فام»، ويوجد بها إكسسوارات خاصة للجنس اللطيف، مثل القبعة وحقيبة اليد والمظلة كلها وردية اللون، هناك أيضًا علب لبودرة الوجه وأحمر الشفاه والقداحة في علب منقوش عليها اسم الشركة.

حكاية سيدات التصميم :

انتبهت بعض الشركات إلى أهمية اشراك عناصر نسائية مبدعة في ورشات التصميم لتقديم تصورات حول الذوق النسائي في تصميم سيارات نسائيه، أقامت شركة "جي إم" (ستوديو للفن والألوان) الذي عينت فيه مجموعة من الموظفات، أطلق عليهن "سيدات التصميم" للإشراف على تصميمات السيارات من الداخل لتلبية أذواق النساء.

وتعتبر فكرة تطبيق اكسسوارات سيارات نسائية هو مشروع المستقبل الذي يمثل فكرة استثنائية غير معمول بها إلى يومنا هذا بالرغم من كون سوق الطلب على اكسسوار السيارات لاسيما النسائية يعتبر من الأسواق الأكثر نشاطا، وهذا مايمكن أن يشجع على ابداع صيحات نسائية في تصميم السيارات واكسسواراتها تتيح لكل سيدة أن تقود سيارتها بأسلوب يحاكي ذلك الطابع الأنثوي الخاص الذي تحبه المرأة.

جوائز نسائيه بمعرض دبي :

تأثرا بهذا التوجه لوجود سوق نسائي حقيقي لسيارات نسائية أعلن معرض دبي الدولي للسيارات 2019 في ختام فعالياته نوفمبر الماضي عن جوائز أفضل السيارات النسائية لعام 2019 حيث حصدت سيارة مازدا 3 جائزة "سوبريم" وهي أرفع جائزة في فئات الجوائز المقدّمة، وقد تم الإعلان عن النتائج بحضور ساندي ميرا مؤسسة جوائز سيارة العام للسيدات وهي من نيوزلندا وشيرين شابنام التي تتولّى تحكيم الجائزة في منطقة الخليج.





التعليقات