مديرية التربية والتعليم تنظم لقاء توعوي حول حقوق الإنسان

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت لقاء توعوي حول حقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية من المنظور الاجتماعي في مدرستي ذكور حارس الثانوية و بنات حارس الثانوية ، بحضور رئيس نيابة الأحداث ثائر خليل ومدير الدائرة الفني أ. محمد الاقرع ومجموعة من رؤساء الاقسام في التربية، الذي استهدف الصف التاسع وذلك بالتعاون مع وحدة النوع الاجتماعي في وزارة التربية والتعليم.

وقدم خليل معلومات حول البرنامج والذي يهدف الى الطلبة على كيفية  التعامل مع الأحداث من خلال رسم سلوك الحدث المستقبلي للطفل والتأثير في شخصيته ومعرفة مدى استعداده للإصلاح، والأخذ بعين الاعتبار المصلحة الفضلى للحدث  في كافة الإجراءات سواء تعلق ذلك بتوقيف الحدث أو حضوره جلسات المحاكمة إذا كان محتاجاً للحماية أو الرعاية والأخذ برأيه والاستماع له وإنماء إحساسه بالمسؤولية الاجتماعية.




وأفاد خليل أنه تم استهداف العديد من المحافظات منها القدس ورام الله وأريحا وسلفيت وذلك من أجل تمكين الطلاب من الخبرة في حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق الطفل بشكل خاص والتميز بين كافة الإجراءات التي نصت على القوانين وكيفية التعامل معها والتي سوف تستمر في العديد من المدارس.

وأضاف قائلاً هدفنا بناء جيل وكادر تعليمي قائم على الحوار والبناء والتفاهم بعيداً عن مفاهيم الخطر الذي من الممكن أن يقع بها الطالب.

بدوره توجه الاقرع بالشكر الجزيل للنيابة العامة ووحدة النوع الاجتماعي على استهدافهم لطلبة المدارس من خلال مثل هذه المشاريع التوعوية .