عاجل

  • وكالة الأنباء الفرنسية: إلغاء ماراثون باريس بسبب (كورونا)

  • وزير الصحة الأميركي:نسعى لتقديم لقاحات آمنة وفعالة بأسرع وقت ممكن لمواطنينا وشعوب العالم

  • وزير الصحة الأميركي: المساعي لتطوير لقاح مضاد لـ (كورونا) ليس سباقًا على المركز الأول

منها الزبادي.. أطعمة تحتوي على كميات سكر أكثر مما تتوقع

منها الزبادي.. أطعمة تحتوي على كميات سكر أكثر مما تتوقع
تعبيرية
يعد السكر الأبيض العدو الأول لمتبعي الحميات الغذائية، لذا يهرب الكثير من تناوله بشكل مباشر أو إضافته إلى المشروبات خاصة أن له أضرار متعددة، ويعتمدون على بعض الأطعمة الصحية ولكن لا يعلمون أنها قد تكون غنية بالسكر.

إليك أبرز الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر، وفقا لما نشره موقع healthline.


القهوة المنكهة



القهوة التي تحتوي على نكهات مختلفة كالشوكولاتة أو البندق، تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر قد تصل إلى 25 ملعقة صغيرة من السكر، أي ما يعادل 100 جرام من السكر المضاف لكل وجبة.


شوربة سريعة التحضير


في الغالب تكون الشوربة المعدة في المنزل بشكل طبيعي غنية بالفيتامينات والمعادن نظرا لاحتوائها على خضروات طازجة، ولكن العديد من الحساء المعد تجارياً وسريعة التحضير يحتوي على الكثير من المكونات المضافة، بما في ذلك السكر، ويمكن البحث عنها من قراءة قائمة مكوناتها واحتوائها على السكروز، وشراب الذرة عالي الفركتوز، والشعير، وسكر العنب، وسكر مالتوز.

الفاكهة المعلبة



يلجأ البعض إلى شراء الفواكه المعلبة "الكمبوت" في حال عدم توافرها في الأسواق، ولا يعلمون أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر حيث يتم تقشير بعض الفواكه المعلبة والحفاظ عليها في محلول سكري، وتتسبب تلك المعالجة في تجريد الثمرة من أليافها وإضافة الكثير من السكر، كما أن عملية التعليب تتسبب في تدمير فيتامين C.

سموذي الفواكه


يحتوي سموذي الفواكه المصنع تجاريا كميات عالية من السعرات الحرارية والسكر، فقد تحتوي العبوة الواحدة على أكثر من 96 جراما، أو 24 ملعقة صغيرة من السكر.

الزبادي قليل الدسم


يعتمد بعض متبعي الحميات الغذائية على الزبادي قليل الدسم لاحتوائه على البروتين والفيتامينات والمعادن المفيدة، ولا يدركون أنه يتم إضافة السكر إليه لتعزيز النكهة، على سبيل المثال، يمكن أن يحتوي كوب واحد أي 245 جرام من اللبن قليل الدسم على ما يصل إلى 47 جرامًا من السكر، أي 12 ملعقة صغيرة. هذا أكثر من الحد الطبيعي اليومي للرجال والنساء.

عصير فواكه



يحتوي عصير الفواكه على بعض الفيتامينات والمعادن، إلا أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من السكر سواء ذلك الموجود في الفواكه أو المضاف إليها لإعطائه النكهة، مع قليل من الألياف التي تبطيء من امتصاص السكر في الدم، لذا فيفضل تناول الفاكهة نفسها.

مشروب الكاكاو


على الرغم أن اللبن غني بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة العظام، إلا أن إضافة الكاكاو الغني بالسكر له يجعله مشروب يحتوي على نسبة مرتفعة من السكر، فإن كوبًا من حليب الشوكولاته أي 230 مل يحتوي على ملعقتين من السكر.

التعليقات