عاجل

  • مصر: تشكيل لجنة عليا لفحص المخازن بكافة المطارات ونقل المواد الخطرة

  • الرئاسة الفرنسية: باريس تلقت تعهدات بقيمة 253 مليون يورو لمساعدة لبنان على المدى القصير

  • (العربية): ماكرون هدد بأن العقوبات ستطال شخصيات من ضمنها باسيل

  • (العربية): عقوبات على شخصيات لبنانية تشمل عدم إصدار تأشيرات

  • (العربية): عقوبات على شخصيات لبنانية تشمل حجز أموال في الخارج

"دايكن الشرق الأوسط وأفريقيا" توقع مذكرة تفاهم مع "جافزا"

"دايكن الشرق الأوسط وأفريقيا" توقع مذكرة تفاهم مع "جافزا"
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت "دايكن" (Daikin)، الشركة العالمية الرائدة في مجال ابتكار وتوفير حلول ومنتجات تكييف الهواء والتدفئة والتهوية والتبريد المتقدمة للتطبيقات السكنية والتجارية والصناعية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا"، في سبيل تعزيز أطر التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، بالاستفادة من موقع دبي الاستراتيجي كمركز حيوي للعمليات اللوجستية. 

وتم توقيع مذكرة التفاهم خلال الزيارة التي قام بها محمد المعلم، المدير التنفيذي والمدير العام لموانئ دبي العالمية- إقليم الإمارات والمدير التنفيذي لـ "جافزا"، إلى منشأة "دايكن" الجديدة في دبي. 

وبهذه المناسبة، قال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، والمدير التنفيذي لجافزا: "تعكس هذه الاتفاقية الثقة الكبيرة التي تضعها دايكن في قدرات جافزا لدعم وتنمية أعمالها. 

وفي إطار تخطيطها للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، نعتقد أن دايكن الشرق الأوسط وإفريقيا تسير في الاتجاه الصحيح، وتنطلق من المكان الصحيح، وهو جافزا. وبصفتنا الممكن الرائد للتجارة، ندرك جيداً أن نمو الأعمال يقوم على إمكانيات سلسلة التوريد العالمية. 

كما ان مرافقنا الرائدة في ميناء جبل علي وجافزا تمثل مركزاً فريداً ومتكاملاً للأعمال واللوجستيات لدعم الشركات العالمية التي تبحث عن بيئة تشغيلية فعّالة تساعد في تعزيز خططها الاستراتيجية."

وأضاف المعلم: "الشهادات البيئية للمنشأة الجديدة موضع تقدير وإعجاب، وإننا نرحب بالتزام دايكن الشرق الأوسط وإفريقيا بتبادل الخبرات والمعارف، في إطار جهودنا لبناء جسور تعاون طويلة الأجل. هدفنا هو الشراكة مع عملائنا لخلق الفرص والقيمة المضافة، إيماناً بمواصلة النمو المستدام. وتسرنا هذه الشراكة مع دايكن والالتزام بدعم أهدافهم في هذه المنطقة الحيوية سريعة النمو."

 من جانبه، قال يوجي مياتا، رئيس ومدير عام شركة "دايكن الشرق الأوسط وأفريقيا": "نقدر دعم "جافزا" من خلال تزويدنا بمرفق متكامل لعملياتنا في المنطقة، حيث يؤكد تعاوننا مع "جافزا" على توسيع أعمالنا من خلال الاستمرار في ابتكار وتقديم حلول التدفئة والتهوية والتبريد المتقدمة، وصولاً إلى تحقيق هدفنا الشامل والمتمثل في خلق قيمة مضافة لعملائنا للمساهمة في المجتمع وتوفير الطاقة. 

ونلتزم في إطار هذا التعاون الجديد، بتبادل الخبرات والمعارف في مختلف المجالات من أجل خدمة الأهداف المشتركة الرامية إلى تعزيز مكانة دبي كمنصة تجارية رائدة وحاضنة للشركات الدولية الكبرى." 

وأضاف السيد مياتا: "تعدّ منشأتنا الجديدة عالية الاستدامة وتتميز بأحدث حلول المنتجات التي يتم الترويج لها في المنطقة، بما في ذلك نظام المبردات (Chillers)، ونظام التدفق المتغير للمبرد (VRV) الذكي، إلى جانب أنظمة وحدة معالجة الهواء (AHU) ووحدة لفائف مروحة (FCU) ونظام إدارة المبنى (BMS). وتمّ تصميم نظام تكييف الهواء عالي الكفاءة ويعد صديقاً للبيئة ويوفّر الطاقة ومجهّز بنظام إدارة الطاقة المتكامل. وتعتبر منشأتنا قاعدة عمليات لـ 250 موظفًا من وظائف المبيعات والصيانة، يعملون في بيئة مكتبية مفتوحة تمامًا، وتقع على مساحة 22,000 متر مربع، ويشكل البناء حوالي 7,500 متر مربع منها بما فيها أكاديمية التدريب, مصنع(AHU)  المكيّف تماماَ وصالة العرض".