عاجل

  • مسؤولون عراقيون يؤكدون إرسال تعزيزات إلى الحدود مع تركيا

  • إيران: 2510 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) و188 وفاة

ورشة عمل لقطاع العمال في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمخيم البارد

ورشة عمل لقطاع العمال في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمخيم  البارد
رام الله - دنيا الوطن
وجه المجتمعون دعوة مفتوحة لإدارة الأونروا و قيادة منظمة التحرير من أجل تأمين خطة طوارئ لأبناء المخيم و عموم اللاجئين في لبنان .

 بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية  ومسؤول قطاع العمال في لبنان  ، رئيس لجنة الأسير يحيى سكاف جمال سكاف ، ناظر العمل والشؤون الاجتماعية بمفوضية عكار للحزب القومي السوري الاجتماعي زياد عزالدين ،  وفصائل المقاومة واللجنة الشعبية الفلسطينية والمكاتب النقابية والعمالية وفعاليات وطنية  واجتماعية لبنانية وفلسطينية وحركات المجتمع المدني وحشد كبير من أبناء المخيم . بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء . 

كانت كلمة للرفيق عبدالله ديب : رحب فيها  بالحضور  وقال نقدم لشعبنا وعمالنا في لبنان برنامج وطني واجتماعي يحمل في طياته تحولات برنامجية ومقاربات علمية مستندة إلى هموم الناس وحقوق العمال وقضاياهم المطلبية بروح ثورية في ظل متغيرات تفرض علينا تجديد في الوعي والدور والأفكار  ونمط الخطاب وآليات العمل التي تستجيب لضرورات المرحلة وتحولات اللحظة واستحقاقاتها. 

كلمة الجبهة الشعبية ألقاها جمال ابو علي : طالب من خلالها الدولة اللبنانية إلى اقرار حقوق شعبنا الإنسانية حق العمل والتملك، كما دعا الأونروا إلى خطه إغاثية شاملة لشعبنا في لبنان. كلمة الحاج ابو صالح عارف :  قال الفلسطينيون  لعبوا دورا إيجابيا في لبنان واسهموا في ازدهاره واستقراره وعلى الدولة اللبنانية انصاف شعبنا في اقرار حقوقه الإنسانية. 

كلمة حركة فتح ألقاها ناصر سويدان : شكر  الرفاق في الجبهة الديمقراطية على هذه المبادرة، ودعا إلى الوحدة الوطنية لمواجهة المشروع الامريكي الذي يشن حربا مفتوحة على شعبنا ويستهدف حقوقه الوطنية، كما دعا إلى تكثيف الجهود من أجل تقديم مساعدات عاجلة لشعبنا في لبنان واهل مخيم نهر البارد.

التعليقات