قطة تتسبب باختناق أكثر من 60 طالبة في إحدى المدارس المصرية

قطة تتسبب باختناق أكثر من 60 طالبة في إحدى المدارس المصرية
أحياناً قد نواجه مشاكل عادية، إلا أن طريقة تعاملنا معها قد تكون سيئة للغاية، فتتحول المشكلة العادية الصغيرة، إلى كارثة حقيقية بكل ما تحمله الكلمة من معنى. هذا ما حدث في إحدى المدارس الخاصة بالإناث شمال مصر، عندما أسفر التخلص من جيفة قطة صغيرة نافقة، عن اختناق أكثر من 60 طالبة في الوقت نفسه، وذلك بحسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة المصرية مؤخراً.

ووفقاً لما ذكره موقع صحيفة البيان الإماراتية، نقلاً عن صحيفة بوابة الأهرام الإلكترونية المصرية، أن سعد مكي، وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية الواقعة شمال البلاد، كان قد أشار إلى حدوث 63 حالة اختناق على الأقل بين طالبات المدرسة الثانوية الفنية للبنات في منطقة شربين، خلال محاولة التخلص من قطة نافقة عُثر عليها في المدرسة.

وأضاف مكي، أنه بعد أن زار المشتشفى للاطمئنان على حالة الطالبات المصابات بالاختناق، واستمع إلى ما قالته الطالبات حول الحادثة، أوضح بأنه –حسب رواية الطالبات- بعد العثور على جيفة قطة صغيرة نافقة داخل الحرم المدرسي، حاول الموظفون في المدرسة القيام بتطهير وتعقيم المكان، مستخدمين أنواعاً مختلفة من المبيدات، الأمر الذي تسبب في بداية الأمر باختناق 6 طالبات فقط، ومع مرور الوقت، انتقلت حالات الاختناق إلى الطالبات الأخريات، حتى وصلت إلى 63 حالة اختناق. وأكد وكيل وزارة الصحة بأن الطالبات المصابات يخضعن للعناية الطبية اللازمة حالياً.

التعليقات