إعادة انتخاب مجموعة الصداقة مع فلسطين في البرلمان الفنلندي

إعادة انتخاب مجموعة الصداقة مع فلسطين في البرلمان الفنلندي
رام الله - دنيا الوطن
تم إعادة انتخاب مجموعة الصداقة مع فلسطين في البرلمان الفنلندي Finnish Parliament Friendship Group with Palestine، وذلك خلال اجتماع عقد أمس بتاريخ 4 ديسمبر/كانون الأول 2019 في مقر البرلمان الفنلندي بالعاصمة هلسنكي.

وتضم هذه المجموعة أعضاء برلمان عن أحزاب مختلفة، حيث تم انتخاب السيدة فيرنيكا هونكاسالو(عضو في حزب تحالف اليسار)، كرئيسة مجموعة الصداقة مع فلسطين في البرلمان الفنلندي، وعضوية ثمان برلمانيين ممثلين عن خمسة أحزاب فنلندية، بالإضافة إلى أعضاء مساعدين وهيئة سكرتاريا تضم عضوين.

ومن الملفت في انتخابات هذا العام، أن المجموعة تضم أعضاء برلمان ينتمون لأحزاب مختلفة، فالإضافة إلى حزبي تحالف اليسار وحزب الخضر الفنلندي (الرابطة الخضراء) الذين كانوا يمثلون مجموعة الصداقة مع فلسطين والتي تم إنشاؤها في عام 2017 ، فقد تم هذا العام انتخاب أعضاء برلمان عن الحزب الاجتماعي الديمقراطي وحزب الفنلنديون وحزب الديمقراطيون المسيحيون.

وهذا التمثيل البرلماني المتعدد الأطياف في مجموعة الصداقة يعكس توسع دائرة الدعم للقضية الفلسطينية داخل الأحزاب الفنلندية، ويعد مؤشر إيجابي لصالح فلسطين، كما أن هذه النتيجة هي ثمرة سلسلة من اللقاءات والاتصالات المكثفة التي تم اجراؤها مع مجموعة من البرلمانيين الفنلنديين من أحزاب مختلفة خلال هذا العام.

التعليقات