سفارة فلسطين بالبيرو تعرض مسرحية "لن أكره" للكاتب عز الدين أبو العيش

سفارة فلسطين بالبيرو تعرض مسرحية "لن أكره" للكاتب عز الدين أبو العيش
رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، قامت سفارة دولة فلسطين لدى البيرو بعرض مسرحية "لن أكره" المقتبسة من كتاب الطبيب عزالدين أبو العيش بنفس العنوان، والتي تعتبر الأولى من نوعها باللغة الاسبانية.

وقدمت السفارة دولة فلسطين في بيرو وشركة المسرح "القبعات المذهلة" مؤتمرا صحفيا بمناسبة العرض الأول للمسرحية، والذي كان المؤلف والطبيب الدكتور عزالدين أبو العيش ضيف الشرف في هذه المناسبة، الذي حضر الى البيرو من كندا في زيارة خاصة لافتتاح هذا العمل المسرحي المميز المقتبس من أحداث واقعية مر بها الطبيب منذ بداية نشأته في مخيم للاجئين في غزة.

حضر المؤتمر الصحفي عدد كبير من وسائل الاعلام المحلية البيروفية الأجنبية، تحدث فيه كل من سفير دولة فلسطين لدى البيرو وليد المؤقت، والدكتور عزالدين أبو العيش، والمخرج المسرحي فرانسيسكو كابريراس، على أهمية هذا العمل الفني الذي يعكس الواقع الأليم الذي يعيشه الانسان الفلسطيني  وبالرغم من كل المعاناة يسعى للسلام مع الآخرين ويبني جسوراً من التسامح.

أقيم العرض المسرحي على مدار يومين في المركز الثقافي كوري واسي التابع لجامعة ريكاردو بالما، والذي امتلأت القاعة التي تتسع لـ240 شخصاً بالكامل، وحضر المسرحية وزراء من السلطات المحلية وسفراء وأجانب الى جانب أبناء الجالية ومحبي الثقافة والفن.

على هامش زيارته للبيرو، التقى الدكتور أبو العيش برئيس بلدية مدينة سانتا ماريا ديل مار، السيد جريس خميس، والذي استقبله بصفته ضيف شرف على المدينة، بالاضافة لاجتماعه بأبناء الجالية الفلسطينية في النادي العربي الفلسطيني، وبحضور مجلس السفراء العرب.

وتوجه كل من السفير وليد المؤقت وضيف الشرف الدكتور عز الدين أبو العيش الى وزارة الخارجية البيروفية واجتمعوا بمدير عام إدارة إفريقيا والشرق الأوسط ودول الخليج، السفير غوستافو أوتيرو ساباتا، الذي أبدى اهتماماً بالغاً برواية الطبيب أبو العيش، والذي رشح لنيل جائزة نوبل للسلام. كما شرح سعادة السفير وليد المؤقت حول المستجدات الأخيرة في الساحة الفلسطينية، والأوضاع الصعبة في كافة محافظات الوطن من الخليل والأغوار والقدس الشرقية.

التعليقات