مهنيو التصوير في المغرب ينظمون لقاء بالبيضاء بمشاركة برلمانيين

مهنيو التصوير في المغرب ينظمون لقاء بالبيضاء بمشاركة برلمانيين
رام الله - دنيا الوطن
تنظم الفيدرالية الوطنية لأرباب محلاتومهنيي التصوير بالمغرب، الخميس 12 دجنبر الجاري، مائدة مستديرة حول مشروعقانون منظم لهذه المهنة، وذلك بالمركب الثقافي حسن الصقلي سيدي البرنوصي بالدارالبيضاء على الساعة الثانية زوالا.

 ويسعى هذا اللقاء، الذي سيخرج بتوصيات مهمة، الىطرح ومناقشة الإشكاليات والإكراهات، وتحليلها واقتراح حلول مناسبة، سيتم صياغتهاعلى شكل قانون منظم للمهنة ليضمن العيش الكريم، ويحد من النزيف الذي يعاني منه المهنيون،ويحافظ على اليد العاملة، وعدم تعريضها للتشرد والضياع، ويضمن لهم حقوقهم المدنيةوالمهنية، كباقي القطاعات المهيكلة الأخرى.

ويشارك في هذه المائدة المستديرة، التيستفتح حوارا موسعا للشروع في صياغة المشروع، جامعيين وحقوقيين ونواب برلمانيينيمثلون مختلف الفرق البرلمانية، فضلا عن مهتمين وخبراء، وأعضاء المجلس الوطني للفيدراليةالممثلين ب 48 جمعية مهنية، بمختلف جهات المملكة.

كما يشارك في هذا الورش القانوني، الذي تمالتداول في أسسه خلال الملتقى الوطني الأول للصورة الفوتوغرافية، ببني ملال الشهرالماضي، أعضاء المكتب التنفيذي الفيدرالي، وأعضاء لجنة القوانين والأنظمة بالفيدراليةالوطنية لأرباب محلات ومهنيي التصوير بالمغرب.