حنا: لا نعادي أحداً بناء على انتمائه الديني بل نرفض العنصرية

رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا يهوديا امريكيا من منظمة العدالة والسلام والذين وصلوا في زيارة تضامنية مع شعبنا الفلسطيني للاعراب عن شجبهم واستنكارهم لما تقوم به السلطات الاحتلالية بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

وقد استقبلهم مرحبا بزيارتهم ومؤكدا بأننا لا نعادي الديانة اليهودية التي وان كنا نختلف معها عقائديا ولا نعادي اي انسان بناء على انتماءه المذهبي او الديني بل ما نرفضه هو العنصرية والقمع والاستبداد وانتهاك الكرامة الانسانية .

نحترم اتباع الديانة اليهودية الذين لا يتبنون الفكر الصهيوني العنصري التدميري الهمجي فاليهودية هي ديانة ام الصهيوينة فهي حركة ارهابية عنصرية كانت سببا اساسيا من اسباب النكبات والنكسات التي حلت بشعبنا الفلسطيني .

اننا نرفض سياسات الاحتلال والاضطهاد والظلم والتي يسعى قادة الاحتلال لاعطائها طابعا دينيا وشعارات دينية وقادة الاحتلال يسعون لجعل الصراع صراعا دينيا في حين ان الصراع هو ليس كذلك بل هو بين مالك الحق وفاقده وبين شعبنا الفلسطيني صاحب هذه الارض والاحتلال الذي يسعى لجعلنا غرباء وضيوف في وطننا وفي ارضنا المقدسة .

اننا نرفض التفسيرات الصهيونية المغلوطة للكتاب المقدس ونرفض اعطاء اي غطاء ديني او اية تبريرات دينية للظلم والقمع الممارس بحق شعبنا كما اننا نرفض كافة مظاهر العنصرية ايا كان شكلها وايا كان لونها .

وقال بأننا نتمنى بأن تتسع رقعة اليهود في امريكا وفي غيرها من الاماكن المدركين لجسامة الظلم الواقع على شعبنا الفلسطيني وخطورة ما تقوم به الحركة الصهيونية من تأجيج للصراعات الدينية وتكريس للعنصرية والكراهية واستهداف للفلسطينيين لانهم متمسكون بوطنهم وحقهم المشروع في ان يعيشوا احرارا في هذه البقعة المباركة من العالم .

قدم للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .