عاجل

  • مصر: تشكيل لجنة عليا لفحص المخازن بكافة المطارات ونقل المواد الخطرة

  • الرئاسة الفرنسية: باريس تلقت تعهدات بقيمة 253 مليون يورو لمساعدة لبنان على المدى القصير

  • (العربية): ماكرون هدد بأن العقوبات ستطال شخصيات من ضمنها باسيل

  • (العربية): عقوبات على شخصيات لبنانية تشمل عدم إصدار تأشيرات

  • (العربية): عقوبات على شخصيات لبنانية تشمل حجز أموال في الخارج

الشارقة يتوج بكأس السوبر الإماراتي البحريني على حساب باربار

الشارقة يتوج بكأس السوبر الإماراتي البحريني على حساب باربار
رام الله - دنيا الوطن
بعد نجاح فريق رجال كرة اليد بنادي الشارقة الرياضي فيفرض سيطرته على البطولات المحلية، خلال الثلاث مواسم الماضية، تمكن ملوك كرة اليدمن تحقيق أول لقب خارجي لكرة اليد الشرقاوية في تاريخ النادي، بعدما تغلبوا علىمستضيفهم فريق باربار البحريني بنتيجة 27-26،في مباراة ماراثونية مثيرة امتدت لوقت إضافي، بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي 24-24.

ليقتنص الملك الشرقاوي كأس السوبر الإماراتي البحريني فينسخته الثالثة على التوالي، الذي احتضنته صالة خليفة الرياضية بالعاصمة البحرينية المنامة،وسط حضور رسمي و جماهيري كبير.

وكأس السوبر الإماراتي البحريني هو البطولة التي تجمعبين بطل السوبر في الدولتين، وتزامن توقيت إقامة مباراة السوبر هذا العام  مع احتفالات البلدين بالأعياد الوطنية 48 ، ويأتيفوز ممثل كرة اليد الإماراتية بالكأس لأول مرة، بعد مشاركتين سابقتين ضد النجمةالبحريني.

وبهذا الانتصار يرفع الشارقة رصيده من الألقاب هذاالموسم إلى 3 انجازات، بعد حصده كأسالسوبر المحلي وبرونزية بطولة آسيا للأندية الأبطال في كوريا الجنوبية الشهرالماضي.

ودخل لاعبوا الشارقة اللقاء بتركيز عالي ورغبة كبيرةفي الفوز، لينهوا الشوط الأول متفوقين 13-12،و واصلو تقدمهم بفارق الهدفين حتى الثلث الأخير من الشوط الثاني، قبل أن يتمكنالمستضيف باربار من تعديل النتيجة قبل نهاية الوقت الأصلي 24-24،

ليحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي ومدته 10 دقائق على شوطين، ظهر خلالهما مدى نضوج فريقالشارقة وتراكم الخبرات لدى هذا الجيل من اللاعبين، الذي اصبح لا يهاب اللعب تحتالضغط خارج ملعبه، فاستطاع فريق الشارقة تسيير الوقت الإضافي كما يريد، والحفاظعلى التقدم بفارق هدف، مستفيداً من فارق اللياقة البدنية، والانضباط التيكتيكيالذي غلف أداء الفريق، لينتهي اللقاء بفوز مستحق بنتيجة 27-26 لصالح الشارقة.

شهدت مباراة السوبر الإماراتي البحريني حضور سمو الشيخ خالدبن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبيةالبحرينية، والذي قام بتتويج الشارقة بالميداليات الذهبية وكأس البطولة،

كما حضر اللقاء سعادة اللواءسالم عبيد الحصان الشامسي، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي، ونائبه سعادة محمدجمعة بن هندي، وبعض أعضاء مجلس إدارة نادي الشارقة، ورئيس الاتحاد الإماراتيوالبحريني لكرة اليد، والعديد من رموز الرياضة في البلدين.