المطران عطا الله حنا: ظاهرة انتشار المخدرات في القدس ظاهرة مقلقة

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم بأننا نوجه شكرنا القلبي وتحيتنا ووفاءنا وتقديرنا لكافة المؤسسات والشخصيات الوطنية والاعتبارية في مدينة القدس خاصة وفي فلسطين عامة والذين يعملون من اجل مكافحة آفة المخدرات التي باتت ظاهرة مقلقة في مجتمعنا المقدسي حيث تسعى جهات دخيلة مشبوهة على اغراق مجتمعنا المقدسي بالمخدرات .

وقال في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: إننا نلحظ اتساعا في رقعة من يتعاطون المخدرات في مجتمعنا المقدسي ومنهم من صغار السن وطلاب في المدارس وهذه ظاهرة يجب ان نوليها اهتماما كبيرا لانها ظاهرة مدمرة لمجتمعنا ولشبابنا الذين نريدهم ان يكونوا مثقفين ومتحلين بالقيم الانسانية والاخلاقية والوطنية لكي يخدموا بلدهم ومدينتهم ولكي يدافعوا عن مقدساتهم وعن وطنهم الذي يحتاج اليهم .

وقال: إن ظاهرة انتشار المخدرات في مدينة القدس هي ظاهرة مقلقة وهنالك جهات تروج للمخدرات لانها تريد لشريحة من شبابنا ان يكونوا في حالة تخدير وغياب عن الواقع الذي نعيشه لكي لا يقوموا بدورهم المأمول في خدمة مجتمعهم وبلدهم .

وتابع: أن المخدرات آفة تدميرية في مجتمعنا ولكن من يتعاطون المخدرات هم ابناءنا ولا يجوز لنا ان نتخلى عنهم بل يجب ان نحتضنهم برأفة وحنان وان نقدم لهم يد العون والمساعدة لكي يخرجوا من هذه الحالة التي دخلوا اليها ويتم اغراقهم فيها .

وقال المطران حنا: إن المدمنين على المخدرات مهما بلغت درجة ادمانهم هم ابناءنا وفلذات اكبادنا ولا يجوز ان نتركهم تائهين ضائعين غارقين في هذه الافة التدميرية الخبيثة .

وشدد على أنه يجب ان نعمل من اجل مساعدتهم وقد تمكنا في الماضي من معالجة عدة حالات ادمان على المخدرات ويمكن للمدمنين على المخدرات ان يتعالجوا ولكن هذا يحتاج الى جهد ووقت ويحتاج الى مساعدة الاهل كما انه يحتاج ايضا الى ثقافة احتضان لهؤلاء المدمنين وليس ثقافة نبذ وابتعاد عنهم .

وقال: إن هذه الظاهرة التدميرية يجب ان تعالج ايضا بواسطة توعية ابناءنا الطلاب في مدارسهم كما ان مؤسساتنا التعليمية والوطنية والاهلية والاعلامية والدينية يجب ان تقوم بدورها المأمول في توعية ابناءنا ، فالتوعية هي عنصر اساسي يساهم في ألا يقع ابناءنا فريسة للمخدرات وفريسة لمن يروجون للمخدرات في مجتمعنا .

وتابع المطران: لا لآفة المخدرات ولكن المدمنين عليها يجب ان نساعدهم وان نحتضنهم لكي يخرجوا من الافة التي هم غارقون فيها وهنالك امل كبير في ان يخرجوا من هذه الحالة ولكن هذا يحتاج الى جهد من قبل الجميع وخاصة من اولئك الذين يحبون القدس ويعشقونها ويريدون لها ان تكون خالية نقية من آفة المخدرات كما ومن غيرها من الافات التي يعاني منها مجتمعنا المحلي .