المطران حنا يدعو لمزيد من الجهد من أجل تعزيز ثقافة السلم الأهلي

المطران حنا يدعو لمزيد من الجهد من أجل تعزيز ثقافة السلم الأهلي
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
دعا المطران عطا الله حنا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم، كافة المؤسسات الوطنية والشخصيات الدينية والاعتبارية والسياسية في المدينة المقدسة للعمل معا وسويا من اجل تعزيز ثقافة السلم الاهلي في مدينة القدس ومحيطها.

وقال في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: إنه وجب الحفاظ على وحدة النسيج الوطني بين صفوف ابناء شعبنا الفلسطيني ونحن امام مرحلة خطيرة يجب ان نكون فيها موحدين وان نعزز النسيج الوطني والمجتمعي والمجتمع المتماسك انما يكون هذا مصدر قوة له حتى نتمكن جميعا من حمل امانة القدس وحمايتها من المخاطر المحدقة بها .

وتابع: أن مسألة السلم الاهلي بين كافة المواطنين في مدينتنا المقدسة وفي ظل هذه الظروف الصعبة التي نعيشها انما تعتبر حماية وحصانة لمجتمعنا فكم نحن بحاجة الى ان نرتب بيتنا الداخلي لكي نكون اكثر وحدة ولحمة ووحدتنا ولحمتنا هي قوة لنا في دفاعنا عن حقوقنا وثوابتنا الوطنية .

وشدد على أن الاحتلال وعبر عملائه ومرتزقته يسعى الى زعزعة الاستقرار والامان في القدس وضواحيها مؤكدا بأنه يجب علينا جميعا العمل بيد واحدة وضمن منظومة تكاملية تضمن الاستقرار والامان لجميع ابناء شعبنا .

وأضاف المطران حنا: أن الاوضاع الخطيرة التي نمر بها في مدينة القدس انما تعتبر تهديدا وجوديا لمشروعنا الوطني وتهديدا لنسيجنا الاجتماعي والفلسطينيون كافة مطالبون اليوم اكثر من اي وقت مضى للقيام بدورهم المأمول من اجل الحفاظ على وحدتنا وسلمنا الاهلي ومشروعنا الوطني .

وقال: من الأهمية بمكان ان يعمل كل واحد منا من موقعه على تكريس ثقافة السلم الاهلي في مواجهة المخاطر المحدقة بنا لا سيما ان الاحتلال الذي يحاصرنا انما يمنع نشر الامن في بلدنا ويعيق مشروعنا الوطني .

ودعا الى مزيد من التعاون بين رجال الاصلاح والعشائر ورجال الدين والشخصيات الوطنية الاعتبارية في معالجة الافات الاجتماعية التي تعصف بنا ومكافحة الجريمة وروح الانتقام وتعزيز السلم الاهلي والمحبة والاخوة والسلام بين كافة ابناء مجتمعنا.