عاجل

  • إصابة عشرات الطلبة بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال شمال الخليل

بينهم مسعف.. إصابة 37 مواطناً في جمعة "المسيرة مستمرة" شرق قطاع غزة

بينهم مسعف.. إصابة 37 مواطناً في جمعة "المسيرة مستمرة" شرق قطاع غزة
مسيرات العودة - أرشيف
رام الله - دنيا الوطن
أفادت وزارة الصحة بغزة، أن الطواقم الطبية تعاملت مع 37 إصابة مختلفة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الجمعة الـ 83، لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأشارت الوزارة في تصريح لها، إلى أن من بين الإصابات، 10 أطفال، كذلك هناك أربع حالات بالرصاص الحي، و10 آخرين بالاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، بالإضافة الى إصابة مسعف متطوع في الهلال الأحمر الفلسطيني، بعيار معدني مغلف بالمطاط، أثناء عمله الإنساني شرق خانيونس جنوب قطاع غزة،

وتوجه مئات الفلسطينين في مناطق متفرفة من قطاع غزة، إلى الحدود الشرقية، تلبية لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة لكسر الحصار، لإحياء جمعة "المسيرة مستمرة".

يأتي ذلك بعد توقف دام ثلاثة أسابيع متتالية، فيما حذر الجيش الإسرائيلي أهالي قطاع غزة من المشاركة في ما وصفها "أعمال الشغب العنيفة" على امتداد السياج الأمني الفاصل.

ودعا قائد مديرية التنسيق والارتباط مع غزة الكولونيل اياد سرحان سكان القطاع إلى عدم الاقتراب من السياج، مؤكدا أن كل من "لا يفعل ذلك سيعرّض نفسه للإصابة"، وفق زعمه.

وأضاف: أن قوات الجيش لا ترغب في خوض مواجهة مع السكان، إلا أنها سترد بصرامة على كل محاولة لإلقاء الزجاجات الحارقة والعبوات الناسفة أو الحاق الأضرار بالسياج، وفق تعبيره.

التعليقات